البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ميد بنك يدرس تأسيس شركات جديدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية

سامح منتصر رئيس مجموعة
سامح منتصر رئيس مجموعة التحول الرقمي في ميدبنك

كشف سامح منتصر، رئيس مجموعة التحول الرقمي في ميدبنك، أن البنك يدرس إمكانية وجدوى تأسيس شركات جديدة لتعزيز التواجد في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بعد إطلاق شركة "ميد تقسيط" للتمويل الاستهلاكي.

وأوضح منتصر، في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر صحفي اليوم، أن البنك يدرس جميع الخيارات المتاحة ما بين شركة للتمويل متناهي الصغر، أو شركة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أو شركة توريق، على أن يتم البدء في اتخاذ خطوات جادة خلال 2024.

وأشار، إلى ارتفاع محفظة قروض الشركات إلى 14.3 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2023، مقابل 9.9 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022، بنمو قدره 45%.

أضاف منتصر، أن البنك شارك في قروض مشتركة بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال آخر عامين، بجانب قيامه بإتمام عمليات توريق بقيمة تصل إلى نحو مليار جنيه.

وتابع، أن الأداء المالي شهد نمواً في إجمالي الميزانية بنحو 89%، وصافي محفظة قروض وتسهيلات العملاء بنسبة 196% وودائع العملاء إلى 90%، وحقوق الملكية إلى 132%، على مدار الثلاث سنوات الماضية.

وعلى صعيد آخر، شهد البنك نمواً في عدد موظفيه حيث تم زيادة عدد الموظفين بنسبة 30%، مشيراً إلى أن ميدبنك يهتم بالاستثمار في العنصر البشري، وتنمية مهاراتهم لمواكبة أحداث الحلول المصرفية والخدمات لكافة عملاء البنك.

كما أشار منتصر، إلى أن البنك قام بزيادة رأس المال من 3.1 مليار جنيه إلى 6.3 مليار جنيه وذلك طبقاً لتعليمات البنك المركزي المصري، إلى جانب تخصيص البنك ميزانية تقدر بنحو 800 مليون جنيه لعملية إعادة الهيكلة والاستثمارات في أنظمة البنك على مدار 5 سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك