البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع جماعي للبورصات الخليجية.. والسوق السعودي يحقق أطول سلسلة مكاسب في عامين

الأسواق الخليجية
الأسواق الخليجية

أغلقت مؤشرات البورصات الخليجية على ارتفاع جماعي، اليوم الثلاثاء، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، عن عملية متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر.

مؤشر السوق السعودي يرتفع للجلسة العاشرة على التوالي

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.3%، مسجلاً عاشر ارتفاع يومي على التوالي، وهي أطول سلسلة مكاسبة يومية له في نحو عامين.

وأغلق المؤشر فوق مستويات 10700 نقطة للمرة الأولى له في نحو 5 أشهر، وسط سيولة بلغت 6.2 مليار ريال، مع ارتفاع 127 سهماً من أصل 231 شركة مدرجة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم البنك الأهلي بنسبة 1.4% إلى أعلى مستوياته منذ بداية أغسطس الماضي، بالإضافة لارتفاع سهم سابك بنحو 2% لأعلى مستوياته في شهر.

وأعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن عملية متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر، ومن بين الدول المشاركة في العملية بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

مؤشر بورصة قطر يحقق أعلى مكاسب يومية في 6 أسابيع

وقفز مؤشر بورصة قطر بنسبة 2.2% في أولى جلساته لهذا الأسبوع، بعد عطلة يومين بمناسبة العيد الوطني، ليسجل أعلى مكاسب يومية في 6 أسابيع.

وجاء الدعم من ارتفاع سهم مصرف قطر الإسلامي بنسبة 3.3% لأعلى مستوياته في 4 أشهر، بالإضافة لارتفاع سهم صناعات قطر بنسبة 2.5%.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.2%، بدعم من ارتفاع سهمي أبوظبي الأول وألفا ظبي بنسبة 0.3% و2.8% على التوالي.

كما ارتفع مؤشر سوق دبي بنحو 0.2%، بدعم من مكاسب سهمي الإمارات دبي الوطني وإعمار العقارية بنسبة 1.2% و1.1% على التوالي.

وأعلن سوق دبي عن المراجعة الدورية للمؤشر العام، والتي أظهرت ارتفاع وزن سهمي إعمار للتطوير ودبي التجاري، وانخفاض وزن سهمي العربية للطيران ودبي للاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك