البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ماستركارد تتعاون مع «MDP» لإطلاق أول حاسبة لقياس مؤشر الكربون في مصر

ماستركارد
ماستركارد

وقعت ماستركارد، شراكة مع المصرية للمدفوعات الرقمية "MDP"، لإطلاق أول حاسبة لقياس مؤشرات الكربون في مصر، والتي تمكن العملاء من فهم وإدراك الأثر البيئي لإنفاقهم.

وسيتم إتاحة هذا الحل لعملاء شركة المصرية للمدفوعات الرقمية MDP، لتوفير طريقة بسيطة ومريحة لقياس تقديرات عن بصمتهم الكربونية الناتجة عن عمليات الشراء التي تتم من خلال البطاقات.

وتعطي "حاسبة الكربون" التي طورتها ماستركارد والمدعومة من خلال مؤشر Åland المستقل التابع لشركة "دوكونومي"، المستخدمين تقديرات حول انبعاثاتهم الكربونية لمساعدتهم على اتخاذ قرارات إنفاق مدروسة، وتشجيعهم على الشراء بطريقة أكثر مراعاةً للبيئة.

ويمكن تعزيز هذه التقديرات عبر رسائل سهلة الفهم، مثل عدد الأشجار المطلوبة لامتصاص كمية مشابهة من ثاني أكسيد الكربون، ونصائح حول العيش بشكل أكثر استدامة.

من جانبه، قال أحمد نافع، الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للمدفوعات الرقمية "MDP":"تماشياً مع التزام MDP بالحد من انبعاثات الكربون، يسعدنا التعاون مع ماستركارد لتقديم حاسبة الكربون في مصر والتي تمثل خطوة مهمة في الاستفادة من شبكة MDP لتعزيز الممارسات المسئولة والمستقبل المستدام، نظراً لزيادة رغبة المستهلك في اتخاذ خيارات أكثر ملاءمة للبيئة، فإننا نلتزم التزاماً راسخاً بالحد من الآثار البيئية المترتبة على عملياتنا، ولذلك يجب أن نهتم بكل معاملة نستطيع القيام بها لتوفير عالم أكثر اخضراراً."

وقال إنجي برعي، نائب رئيس ومدير شركة ماستركارد في مصر: "تعد هذه الشراكة خطوة هامة في جهود ماستركارد لدفع التغيير الإيجابي بين المستهلكين وزيادة الوعي حول تأثير سلوكيات الشراء على كوكبنا.

أضاف: تسعى حاسبة الكربون الى دعم الأفراد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مناخنا وبيئتنا بهدف بناء مستقبل أكثر استدامة، وانطلاقاً من التزامنا بقيادة أعمالنا نحو صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2040، نأمل في توسيع نطاق فوائد هذه الأداة على المستوى العملي لتشمل شركاء آخرين في مصر والمنطقة بأسرها."

ويتوافق إطلاق حاسبة الكربون مع استراتيجية التنمية المستدامة الخاصة برؤية مصر2030 للوصول إلى مستوى أعلى من التنمية الاقتصادية المستدامة، وزيادة معايير جودة الحياة من خلال تشجيع الأفراد والشركات على العمل من أجل مجتمع أكثر استدامة.

وتلتزم ماستركارد بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2040، ولهذا الغرض، طورت الشركة دليل للمواد المستدامة والبائعين لمنتجات البطاقات؛ بهدف تثقيف البنوك وربطها بمصنعي البطاقات بالإضافة إلى تضمين الاستدامة في جوهر سلسلة التوريد الخاصة بالشركة.

وسجلت أكثر من 519 جهة مصدرة في 97 دولة، لتحويل 388 مليون بطاقة عبر شبكة ماستر كارد إلى مواد معاد تدويرها ومواد حيوية، وبدءًا من عام 2028، سيتم تقييم جميع البطاقات المنتجة الجديدة من حيث تكوينها واستدامتها، وسيتم اعتمادها بواسطة مدقق خارجي مستقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك