البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

تعاون بين «Visa» و«TECH5» لتطوير الأنظمة الحكومية الرقمية عالميًا

شركة Visa
شركة Visa

وقعت شركة "Visa"، اتفاقية تعاون استراتيجية، مع شركة "TECH5"، صاحبة الابتكارات في مجال القياسات الحيوية وإدارة الهوية الرقمية،  تركز على تطوير الأنظمة الحكومية الرقمية في جميع أنحاء العالم.

وستقوم شركة "Visa" بالتعاون "TECH5" بوضع خارطة طريق تحتوى على سلسلة من المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى إرساء أساس قوي لتطوير مجال المدفوعات الرقمية وإدارة الهوية الرقمية والخدمات الأخرى القائمة على شبكة مترابطة من الأنظمة.

تصميم أنظمة حكومية رقمية محسنة وتنفيذها في البلدان المحددة

وتتضمن اتفاقية الشراكة 5 بنود أساسية، الأول: تصميم أنظمة حكومية رقمية محسنة وتنفيذها في البلدان المحددة، والثاني: وضع خارطة طريق للانتقال إلى الدول ودعمها لتنفيذ تطبيق فائق متعدد الخدمات "SuperApp" وإتاحة بيانات اعتماد بطاقة فيزا للمواطنين وغير المقيمين من خلال قنوات رقمية متعددة، والبند الثالث: زيادة قبول البطاقات للمدفوعات الحكومية وبرامج الدفع عبر جميع المنصات، والرابع: إطلاق برامج للتثقيف المالي والشمول الرقمي، أما البند الخامس فيختص بالتعاون في إعداد القوانين التنظيمية لتطوير المدفوعات الرقمية.

وتعليقًا علي الاتفاقية، قال شهباز خان، نائب الرئيس الأول ورئيس الحلول التجارية وحركة الأموال لدى "فيزا" في منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "يسعدنا البدء في هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة "TECH5"، حيث ستتركز جهودنا المشتركة على تعزيز الأنظمة الحكومية الرقمية في جميع أنحاء العالم، مع توفير اهتمام خاص لتطوير خدمات المدفوعات الرقمية وإدارة الهوية الرقمية. 

أضاف: ملتزمون بالشمول الرقمي والمالي، ونرى أن هذه الشراكة ستتيح الفرصة لتنفيذ البنية التحتية والخدمات للدفع القائم على الهوية الرقمية محليًا، وبالتالي إفساح المجال لإمكانات سوقية كبيرة".

وتشمل المكونات التقنية والبنية التحتية لمحفظة الهوية التي توفرها شركة "TECH5"عالميًا، حزم أدوات تطوير البرمجيات "SDK" للقياسات الحيوية ومنصات برمجية لتسجيل القياسات الحيوية ومطابقتها بطرق غير تلامسية، وإصدار الهوية الرقمية وإدارتها.

ويمكن توزيع هذه الخدمات بسهولة ودمجها مع خدمات الدفع المُقدمة من "فيزا" وغيرها من المكونات التي تحمل قيمة مضافة والتي تدعم تنفيذ البنية التحتية الرقمية العامة وأسواق التجارة الإلكترونية.

التركيز بصورة خاصة على رقمنة المدفوعات الحكومية

من جانبه قال ميشيل فان دير هارست، المؤسس المشارك لشركة "TECH5" ورئيسها التنفيذي: "نتطلع إلى هذا التعاون الاستراتيجي مع شركة فيزا، والتعلم من خبراتها القيمة ومعرفتها بالسوق، والعمل المشترك على تطوير الجيل التالي من حلول الهوية الرقمية التي تدعمها محافظ الهوية الرقمية القائمة على منهجية SSI، مع التركيز بصورة خاصة على رقمنة المدفوعات الحكومية.

وتابع:  يسعد فريق "TECH5" أن يسهم في هذه الشراكة بما يملكه من فهم عميق وخبرة في تنفيذ عدد من مشروعات الهوية التأسيسية على المستوى المحلي، بالإضافة إلى ما سنقدمه من المكونات التقنية والبنية التحتية التي تدعم مطابقة القياسات الحيوية والهوية الرقمية وحلول محفظة الهوية للمدفوعات الآمنة التي تتم بكل سلاسة".

يذكر أن تطوير العروض التي تجمع بين خدمات "Visa" و"TECH5" يفتح الآفاق لإمكانات سوقية كبيرة، وهو ما يفسح المجال لتنفيذ البنية التحتية والخدمات للدفع القائم على الهوية الرقمية على المستوى المحلي، وكذلك في المناطق الاقتصادية حيث يمكن تنفيذ هذه الخدمات في جميع أنحاء العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك