البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

زيادة الحد الأدنى للمعاشات والاشتراك التأميني اعتبارا من يناير 2024

 اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض رئيس إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي

أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي، أنه إعتباراً من أول يناير 2024 يتم رفع الحد الأدنى للمعاش ليصبح 1300 جنيه بدلاً من 1105، في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 10080جنيه بدلاً من 8720.

رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني إعتباراً من 2024

في سياق متصل، أشار عوض، إلى أنه تم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 2000 جنيه بدلاً من 1700 جنيه كما تم رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 12600 جنيه بدلاً من 10900 جنيه.

وأكد عوض، على أن قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني، جاء تطبيقاً للقانون رقم 148 لسنة 2019 الذي تضمن آلية سنوية لزيادة هذين الحدين ، وذلك في إطار تنفيذ محاور إصلاح نظام التأمينات الإجتماعية، بهدف تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش.

أضاف، أنه لا تعارض بين الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني وقرار تحديد الحد الأدنى للأجور بملبغ 3500 جنيه، حيثُ أن هذا الحد الأدنى يشمل بخلاف الأجر النقدي المزايا العينية التي قد تُصرف للعامل من جهة عمله، في حين أن أجر الإشتراك التأميني يقتصر على عناصر الأجر النقدي دون غيرها، ومن ثّم فإن الإختلاف في هذا الشأن له ما يبرره.

تقديم استثمارات تعديل الأجور على وسيط إلكتروني

وأشار رئيس الهيئة، إلى أنه تيسيراً على أصحاب الأعمال و الشركات ذات العمالة التي تزيد عن 100 مؤمن عليه، يمكنهم تقديم استثمارات تعديل الأجور على وسيط إلكتروني "إسطوانة مدمجه CD – فلاش ميموري" تحتوي على الأرقام التأمينية للمؤمن عليهم، وتعديلات الأجور الي مكاتب التأمينات التابعه لهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك