البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

نشاط التصنيع في أوروبا يواصل الانكماش خلال ديسمبر

النشاط الصناعي في
النشاط الصناعي في أوروبا

كشفت بيانات مديري المشتريات الصناعي الصادرة عن S&P Global، عن مواصلة النشاط الصناعي في أوروبا انكماشه خلال الشهر الجاري.

وأوضحت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم الجمعة، 15 ديسمبر، انكماش المؤشر في منطقة اليورو مسجلاً 44.2 في ديسمبر وهي نفس مستويات نوفمبر، أما التوقعات فكانت قد أشارت إلى أن المؤشر سيسجل 44.5.

أما على مستوى مؤشر مديري المشتريات الخدمي في منطقة اليورو، فسجل 48.1 وهو أقل مستوى في شهرين، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وفي ألمانيا، كشفت البيانات عن انكماش مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الشهر الجاري عند مستويات 43.1 ومع ذلك فهو أعلى مستوى في 7 أشهر.

وفي السياق ذاته، أظهرت البيانات اليوم أن مؤشر مديري المشتريات الصناعي في بريطانيا انكمش عند أقل مستوى في شهرين مسجلاً 46.2، فيما تراجع الإنتاج في منطقة اليورو بأسرع وتيرة في 11 عاماً خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وتم تسجيل انخفاضات مجدداً في قطاعي التصنيع والخدمي، إذ سجل كل من القطاعين تراجعاً على مستوى الأعمال الجديدة مما أدى إلى مزيد من الاستنزاف في الأعمال المتراكمة.

وكان كل من المركزي الأوروبي وبنك إنكلترا قررا الخميس الإبقاء على معدلات الفائدة كما هي دون تغيير، وهو قرار مشابه لما اتخذه الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك