البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مد موعد إغلاق مزايدة التنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية للمرة الثالثة

الذهب والمعادن
الذهب والمعادن

قررت شركة شلاتين للثروة المعدنية، التابعة لوزارة البترول، وجهات حكومية أخرى، مد فترة المزايدة رقم 1 لسنة 2023، لاستكشاف واستغلال الذهب والمعادن المصاحبة له، ليكون موعد الانتهاء في 11 يناير 2024.

وقال مسؤول بوزارة البترول في تصريحات، إن المد الجديد جاء انتظاراً لأحد العروض الفنية والمالية التي كان من المقرر تقديمها قبل موعد الإغلاق اليوم الخميس، لكن لم تتمكن الشركة صاحبة العرض المنتظر من التقديم، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

أضاف، أن العروض المقدمة حتى الآن لشركات عالمية، اشترت مستندات الطرح وحزم البيانات؛ للمنافسة على مناطق الامتياز المطروحة ومحاولة اقتناص أحدها لاستكشاف الذهب والمعادن المصاحبه له.

وأعلنت شركة شلاتين للثروة المعدنية في 7 أبريل الماضي، عن طرح مزايدة في 5 مناطق للاستكشاف بالصحراء الشرقية، هي فطيري، والبرامية، وعتود، وأم عود وحنجيلة، وحماطة، في وقت تكثف فيه مصر من جهودها لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع التعدين، والذهب بشكل خاص.

وقررت "شلاتين للثروة المعدنية" في 3 أغسطس الماضي، مد فترة المزايدة لثلاثة أشهر كان مقررًا انتهائها في 9 نوفمبر الماضي، لكن عادت الشركة وقررت مدًا آخر حتى اليوم 14 ديسمبر.

وقال مسؤول بوزارة البترول والثروة المعدنية، تحدث سابقا لـ "العربية Business"، إن شركة "شلاتين" تلقت عرضين جديدين للمنافسة على المزايدة خلال فترة المد الأخير المنتهي اليوم الخميس.

وتابع المسؤول، أن إجمالي الشركات التي تقدمت بعروض فنية ومالية وصلت إلى 10 شركات مصرية وأجنبية.

وبحسب المسؤول، الشركات التي قدمت عروضها من جنسيات صينية وكندية وروسية وأسترالية بجانب أخرى محلية، والتي سلمت كامل عروضها الفنية والمالية لصالح شركة "شلاتين" للمنافسة على المزايدة التي طرحتها للتنقيب واستكشاف الذهب بالصحراء الشرقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك