البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

شركة Tesla تستدعي مليوني سيارة مجهزة بنظام القيادة الذاتية المتقدمة

شركة تسلا
شركة تسلا

كشفت شركة Tesla الأمريكية، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر، عن استدعاء ما يزيد عن مليوني سيارة في الولايات المتحدة مجهزة بنظام القيادة الذاتية المتقدمة Autopilot.

ويهدف ذلك الإجراء، إلى "تثبيت إجراءات أمان جديدة"، وذلك في وقت تجري فيه إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة، تحقيقا يتعلق بالشركة منذ أكثر من عامين حول ما إذا كانت سيارات الشركة تضمن بشكل كاف أن السائقين يبقون منتبهين عند استخدام نظام القيادة الذاتية.

وفتحت الإدارة المذكورة هذا التحقيق في شهر أغسطس 2021،  بعد وقوع أكثر من 10 حوادث تصادم تعرضت فيها سيارات Tesla لاصطدام بمركبات طوارئ ثابتة.

وقالت الإدارة، إنه عندما انتهى التحقيق، أعلنت Tesla عن عملية الاستدعاء بناء على ما وجدته الإدارة، إذ تم اكتشاف أن "تصميم Tesla الفريد لنظام القيادة الذاتية يجعل السائق  لا يشارك بشكل كافٍ في عملية القيادة، وقد يستخدم النظام بشكل غير صحيح أو غير ملائم.

وفي الربع الثالث من العام الجاري، جاءت نتائج أعمال الشركة "مخيبة لآمال المحللين" في ظل التراجع في الهوامش ‏الربحية.‏

وبلغت ربحية سهم ‏Tesla‏ نحو 66 سنتاً في الربع الثالث من هذا العام، مقارنة ‏بتوقعات أشارت إلى تحقيق ربحية قدرها 73 سنتاً لكل سهم.‏

كما سجلت إيرادات قدرها 23.35 مليار ‏دولار في الربع الثالث، مقارنة بتوقعات عند 24.1 مليار دولار، وخلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر من عام 2022، أعلنت ‏Tesla‏ عن تحقيق أرباح معدلة قدرها 1.05 دولار للسهم وإيرادات معدلة عند ‏‏21.45 مليار دولار.‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك