البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

هبوط أسعار النفط إلى أدنى مستوى خلال 6 أشهر

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط بنحو 4%، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر، إلى أدنى مستوياتها في 6 أشهر، وذلك مع مخاوف التضخم، وكذلك المخاوف المرتبطة بفائض المعروض.

خام برنت يسجل 73.24 دولارًا للبرميل

وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي تراجعاً بنسبة 3.80% لتسجل عند التسوية 68.61 دولار للبرميل، كذلك تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 3.67%، لتسجل عند التسوية 73.24 دولار للبرميل، وذلك وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية".

واعتبر محللون وتجار، أن مدة تخفيضات إنتاج النفط من أوبك+ بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول من العام 2024 قد لا تكون طويلة بما فيه الكفاية، إذ تظهر الأسعار الفعلية والعقود الآجلة للنفط الخام علامات متزايدة على وجود فائض قبل الموعد المحدد لتنفيذها.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في نوفمبر، مما عزز وجهة النظر التي تشير إلى أنه من غير المرجح أن يخفض بنك الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة في أوائل العام المقبل.

وقال جون كيلدوف، الشريك في شركة Again Capital LLC، إن ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول قد يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي ويعكس صورة ضعيفة للطلب على النفط.

ومن المتوقع أن يتباطأ نمو الطلب العالمي على النفط في العام 2024 مع انقسام أوبك ووكالة الطاقة الدولية بشأن المدى وتقوم أوبك ووكالة الطاقة الدولية بتحديث توقعاتهما هذا الأسبوع.

وقال المحلل في كبلر، مات سميث، أن "المعنويات السلبية تجاه المجمع النفطي لا تزال طاغية في الوقت الحالي"، مضيفا أن ضعف الطلب والمخاوف من أن اتفاق أوبك+ لكبح الإمدادات لن يفعل ما يكفي لتحقيق التوازن في السوق مما يؤثر على الأسعار.

واتفقت أوبك+ على تقييد الإمدادات بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول، فيما ينتظر المستثمرون نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء 13 ديسمبر ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك