البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«فيتش» ترفع تصنيف «مصر للتأمين» إلى «egy AAA» مع نظرة مستقبلية مستقرة

عمر جودة الرئيس التنفيذي
عمر جودة الرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين

رفعت مؤسسة Fitch العالمية تصنيف شركة مصر للتأمين من "egy "AA + إلى "egy "AAA مع نظرة مستقبلية مستقرة، وهى أعلى فئة تصنيف تمنحها شركة فيتش العالمية لمؤسسة مصرية، نظرًا لقوة مركزها المالى ومكانتها المتميزة بالسوق كأكبر شركة تأمين مصرية وذلك بعد المراجعة.

وأكد عمر جودة عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي، على أن رفع مؤسسة فيتش لتصنيف الشركة للتصنيف الاعلى بعد المراجعة ليصبح "egy "AAA مع نظرة مستقبلية مستقرة يعد بمثابة شهادة تفوق وريادة تمنح لشركة مصر للتأمين، على الرغم من الصعوبات والتحديات التى تمر بها الصناعة ليس محليا فحسب وإنما عالميا.

وأضاف أن هذا يعد نتاجا لما تؤمن به شركة مصر للتأمين وما يعد عقيدة راسخة لدى إدارتها أن الفرصة تخلق من رحم الأزمة، وأن شركة مصر للتأمين برعت على مدار تاريخها الذي شارف على التسعين عاما في استثمار التحديات والصعوبات وتحويلها لنقاط قوة وفرص للتميز والتفوق.

وأشار جودة، إلى أن ما وصلت إليه الشركة، يأتي نتاج الخبرات المتراكمة والكفاءات التى تزخر بها الشركة والاستراتيجية الطموحة البناءة التى تنتهجها الشركة.

وأكد، على أن رفع التصنيف الائتماني للشركة جاء تأكيدا على أن شركة مصر للتأمين تعمل كشركة رائدة في مجال التأمين، ولها تعاملات على نطاق واسع على المستوى الاقليمي، وتتمتع بالعديد من الميزات التنافسية القوية التى أهلتها لذلك التصنيف العالمي، وأنها تتميز بهيكل رأس مال قوى للغاية وفقا لنموذج رأس المال الخاص بمؤسسة التصنيف العالمية، كما تتميز الشركة بأداء مالى قوى.

ولفت، إلى أن هذا التميز جاء نتيجة تبني الشركة استراتيجية طموحة خلال الفترة الماضية لتطوير كلا من العنصر البشري والتكنولوجي لتواكب كافة المتغيرات والمتطلبات لسوق التأمين اعتمدت فيها على: 

• تحقيق هدف النمو مع الحفاظ على ربحية الأعمال.

• تقديم مجموعة متميزة من المنتجات التأمينية للأفراد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بتكلفة تأمينية منخفضة في إطار اهتمام الشركة بالتأمين متناهي الصغر وسعيا لتحقيق الشمول التأميني.

• توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة مع أكبر المؤسسات في مصر من أجل وصول خدماتها إلى كافة المواطنين في اطار المساهمة في امتداد الشمول المالي بما يخدم أهداف التنمية المستدامة.

• تساهم الشركة في تقديم خدمات متعددة في اطار التنمية المستدامة ومنها على سبيل المثال انشاء مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة المنيا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر للمساعدة في تطوير التعليم الفني كأول مدرسة متخصصة في تسويق الخدمات المالية في مصر وتأهيل الطلبة والطالبات بالخبرات اللازمة لسوق العمل وتدريبهم بأحدث الطرق والأساليب العلمية المتميزة سعيا منها لتحقيق هدف التعليم الجيد.

• تتبنى الشركة سياسة قوية لتمكين المرأة وتساهم في الأنشطة التي تعزز ذلك ايمانا منها باهمية المرأة ودورها في نهضة المجتمع.

• تتبنى الشركة سياسة شاملة لتطوير العنصر البشري ورفع كفاءته ايمانا منها باهمية الاستثمار في العنصر البشري خاصة وان مصر للتأمين تعد المدرسة التي تخرج منها الكثير من قيادات سوق التأمين المصري في الماضي والحاضر.

كانت ثمرة هذه الاستراتيجة الطموحة والجهود المبذولة أن توجت مصر للتأمين بالنجاح والتفرد والريادة، حيث تتمتع مصر للتأمين بتحقيق اعلى معدل ارباح في سوق تأمين الممتلكات واكبرحصة لحقوق المساهمين، بالإضافة إلى الاستثمارات في مجالات عديدة لخدمة الاقتصاد الوطني.

ولم تكن إنجازات الشركة على المستوى المحلي فقط، ولكنها استعادت مكانتها الإقليمية لتحتل ما تستحقه في محيطها العربي والإفريقي والأسيوي، حيث حصلت الشركة على: 

• عضوية المجلس الفني لإدارة مجمعة تأمينات الطاقة والبترول في الإتحاد الأفرو أسيوي للتأمين.

• عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التأمين الإفريقية.

• عضوية المجلس الفني لإدارة الصندوق العربي لتأمينات أخطار الحرب.

• وأخيرا تتولى شركة مصر للتأمين إدارة مجمعة إعادة التأمين للممتلكات التابعة للاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين بدءً من مطلع يناير 2024.

يذكر أن شركة مصر للتأمين كاحدى شركات صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، حققت ولا زالت سلسلة من الانجازات التى تدل على الكفاءة والخبرة التى تتمتع بها الشركة فقد كانت مصر للتأمين أول شركة تأمين تحصل على شهادة ISO9001:2015، وحصلت الشركة على جائزة أفضل شركة تأمين في افريقيا للعام 2015 وجائزة الريادة كأحد أفضل الشركات اداءا بالاسواق الافريقية للعام 2017-2018 من المنظمة الافريقية للتأمين AIO، كما حصل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة على جائزة افضل رئيس تنفيذي في افريقيا للعام 2023، وحصلت الشركة مؤخرا على تصنيفًا محليًا AAA.EG لعام 2022-2023 من مؤسسة AM best العالمية.

وتعد مؤسسة التصنيف فيتش، من كبريات مؤسسات التصنيف فى العالم حيث أنشئت عام 1913 بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم بتصنيف عدد كبير من المؤسسات المالية فى مصر والعالم.

ويعتمد التصنيف فى المؤسسة على عدد من العناصر بعضها كمى والآخر كيفى منها الصناعة، البيئة التشغيلية التى تعمل فيها الشركة، موقع الشركة داخل السوق، القاعدة الرأسمالية، كفاءة وقوة رأس المال، أدائها المالى، استثمارات الشركة، ومدى السيولة فى الأدوات الاستثمارية فضلا عن إدارة الأصول والخصوم فيها، كفاية المخصصات، كفاءة عمليات إعادة التأمين للحد من المخاطر والكوارث، نوعية الملكية، الحوكمة وكفاءة الإدارة المسئولة عن التشغيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك