البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط مع ترقب المستثمرين لمؤشرات الفائدة

النفط
النفط

أنهت أسعار النفط تعاملات جلسة مستهل الأسبوع، الاثنين 11 ديسمبر، على ارتفاع، في وقت لا تزال فيه الأنظار مُعلقة على قرارات أسعار الفائدة التي تعلن عنها بنوك مركزية هذا الأسبوع، لا سيما قرار الفيدرالي الأمريكي.

وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي ارتفاعاً بتسع سنتات "بنسبة 0.13%" لتسجل عند التسوية 71.32 دولار للبرميل، وذلك بالتزامن مع المخاوف المرتبطة بـ "فائض المعروض"، رغم التخفيضات التي أقرتها أوبك + أخيراً.

كما سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعاً بـ 19 سنتا أو 0.25%، لتبلغ عند التسوية لتبلغ 76.03 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية".

ورغم تعهد منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وأوبك+بخفض الإنتاج 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول من العام، فإن المستثمرين ما زلوا متشككين في أن الإمدادات ستنخفض إذ من المتوقع أن يؤدي نمو الإنتاج في البلدان غير الأعضاء في أوبك إلى تخمة في المعروض.

وقال محللون وتجار، إن مدة تخفيضات إنتاج النفط من أوبك+ بمقدار 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول من عام 2024 قد لا تكون طويلة بما فيه الكفاية، إذ تظهر الأسعار الفعلية والعقود الآجلة للنفط الخام علامات متزايدة على وجود فائض قبل الموعد المحدد لتنفيذها، تبعاً لما أوردته رويترز.

تراجع أسعار النفط 7 أسابيع على التوالي

وسجل الخام الأمريكي وخام برنت ارتفاعاً بأكثر من 2% بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، لكنهما انخفضا لسابع أسبوع على التوالي، وذلك في أطول فترة تراجع أسبوعي منذ العام 2018 مع استمرار المخاوف بخصوص تخمة المعروض.

وينتظر المستثمرون هذا الأسبوع مؤشرات بخصوص أسعار الفائدة من اجتماعات خمسة بنوك مركزية، منها الفدرالي الأمريكي، وبيانات التضخم الأمريكية لمعرفة تأثيرها على الاقتصاد العالمي ونمو الطلب على النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك