البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إطلاق مبادرة «رواد مصر الرقمية» لتمكين مستقبل التكنولوجيا في مصر

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

في إطار رؤية مصر 2030 وفي ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري،

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبادرة "رواد مصر الرقمية" لتحقيق الريادة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال بناء كوادر ماهرة ومبدعة قادرة على قيادة مسيرة التحول الرقمي.

وتتمثل أهداف المبادرة، في تنمية مهارات الطلاب والخريجين في التقنيات الحديثة، وتوفير البيئة المناسبة لبدء الأعمال الخاصة للشباب على منصات العمل الحُر، وتأهيل الطلاب والخريجين للالتحاق بوظائف مميزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتنفَذ المبادرة بالتعاون مع كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في تنمية المهارات التكنولوجية، حيث تنظم الشركات العديد من الأنشطة، منها دورات تدريبية لبناء قدرات الشباب وورش عمل تطبيقية، والمساهمة في إثراء العملية التعليمية.

وتوفر المبادرة عددًا من المسارات التكنولوجية، هي تطوير البرمجيات والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والأمن السيبراني والفنون الرقمية وتحليل الأعمال وتخطيط الموارد المؤسسية والأنظمة المدمجة.

هذا بالإضافة إلى المهارات الاحترافية مثل العمل الحُر، والتعاون والعمل الجماعي، والتعلم المستمر، ومهارات المقابلات الشخصية، والحل الإبداعي للمشاكل والتفكير النقدي، والريادة الرقمية، والابتكار والتفكير التصميمي، والتأثير والتفاوض، ومهارات اللغة الإنجليزية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك