البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الاقتصاد الأمريكي يضيف 103 آلاف وظيفة في القطاع الخاص خلال نوفمبر

الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي يضيف 103 آلاف وظيفة للقطاع الخاص بنوفمبر

كشفت تقارير ADP، اليوم الأربعاء، عن تباطؤ خلق فرص العمل في القطاع الخاص الامريكي أكثر في نوفمبر، وأظهرت الأجور أقل نمو لها منذ أكثر من عامين.

وأوضحت التقارير، ان الشركات أضافت 103 آلاف عامل فقط لهذا الشهر، أي أقل بقليل من الرقم المعدل بالخفض البالغ 106 آلاف في أكتوبر، وتجاوز تقديرات مؤشر داو جونز البالغة 128 آلاف، وفقاً لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وإلى جانب النمو المتواضع للوظائف، جاءت زيادة بنسبة 5.6% في الأجر السنوي، والتي أوضحت ADP، أنها أصغر زيادة منذ يونيو 2021.

وشهد القائمون على تغيير الوظائف زيادات في الأجور بنسبة 8.3%، مما يجعل علاوة تبديل الوظائف هي الأدنى منذ أن بدأت ADP في تتبع البيانات منذ ثلاثة أعوام.

وبعد أن قادت عملية خلق فرص العمل لمعظم الفترة منذ ظهور فيروس كورونا في أوائل عام 2020، سجلت شركات الترفيه والضيافة خسارة قدرها 7000 وظيفة خلال الشهر؛ وشهدت التجارة والنقل والمرافق زيادة قدرها 55 ألف وظيفة، في حين أضافت خدمات التعليم والصحة 44 ألف وظيفة وساهمت الخدمات الأخرى بـ 15 ألف وظيفة.

وقدمت الصناعات المرتبطة بالخدمات جميع مكاسب الوظائف لهذا الشهر، حيث شهد منتجو السلع خسارة صافية قدرها 14000 بسبب انخفاض 15000 في التصنيع، على الرغم من تسوية إضرابات عمال السيارات المتحدة، و 4000 في البناء. 

ولم تظهر أيضًا عمليات تسريح العمال الأخيرة في وادي السيليكون وفي وول ستريت في البيانات، حيث سجل كلا القطاعين مكاسب خلال الشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك