البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

نوفاك: أوبك‎ + ‎مستعدة لزيادة خفض إنتاج النفط بالربع‎ الأول ‎من ‏‎2024‎

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك

قال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي، اليوم ‏الثلاثاء، إن مجموعة أوبك‎+ ‎مستعدة لزيادة تخفيضات إنتاج النفط في الربع الأول ‏من عام‏‎ 2024 ‎للقضاء على ‏‎"‎المضاربات والتقلبات‎"، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة تاس.

واتفقت أوبك‎، + ‎يوم الخميس الماضي، على تخفيضات طوعية للإمدادات تقارب ‏‎2.2‎ مليون برميل يوميا، بما في ذلك تمديد التخفيضات الطوعية السعودية والروسية ‏الحالية البالغة ‏‎ 1.3‎مليون برميل يوميا‎، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال نوفاك : ‏‎"‎الإجراءات التي اتخذتها أوبك‎+ ‎في الوقت المناسب، والتي بفضلها لن ‏تدخل‏‎2.2 ‎ مليون برميل إضافية يوميا إلى السوق في الربع الأول من العام المقبل، ‏ستسمح بمرور فترة انخفاض الطلب دون الشعور بأثرها السلبي في الربع الأول ‏من عام 2024".‏

أضاف: ‏‎"‎أود أيضا أن أشير إلى أنه إذا لم تكن الإجراءات الحالية كافية، فإن دول ‏أوبك‎+ ‎مستعدة لاتخاذ إجراءات إضافية للقضاء على المضاربات والتقلبات‎".

ومن المقرر أن يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عضوي أوبك السعودية ‏والإمارات غدا الأربعاء، ويستضيف الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في موسكو ‏في اليوم التالي، لإجراء محادثات تتضمن التعاون في سوق النفط‎.

ووفقا لوكالة تاس، قال نوفاك، إن روسيا ستبدأ في تشديد القيود على إمدادات النفط ‏والوقود بموجب اتفاق أوبك‎+ ‎هذا الشهر‎.

وذكر تقرير تاس، أن روسيا تعتزم الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بالخفض الطوعي ‏لإمدادات النفط والوقود بمقدار ‏‎500‎‏ ألف برميل يوميا بحلول يناير ‏المقبل‎.‎

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك