البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الزراعة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الوكالة الفرنسية للتنمية

وزير الزراعة مع مديرة
وزير الزراعة مع مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، كليمونس فيدال - مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية، لبحث آليات التعاون المشترك.

ورحب وزير الزراعة، بكليمونس وفريق العمل المرافق، حيث أكد في البداية على متانة وعمق العلاقات المصرية - الفرنسية، والتشاور المستمر بين قادة البلدين مع وجود رؤي مشتركة وتوافق فيما ينهما علي القضايا الدولية والاقليمية.

وأشار القصير، إلى أن مشروع  الـSASME لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي، والذي نفذته الوكالة الفرنسية للتنمية بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، و قام بتمويله كلاً من الاتحاد الاوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية بمبلغ 52 مليون يورو، حقق نتائج جيدة لها أثر مستمر ومستدام حتى بعد انتهائه من خلال توفير 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما عزز عدد من القطاعات في مصر كقطاع الأسماك والألوان.

و شدد القصير، على وضع صغار المزارعين علي رأس أنشطة وزارة الزراعة في خلق الفرصة المختلفة لتحقيق التنمية الريفية المستدامة، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي، لما لها من أهمية كبيرة والتي تعد ركيزة اساسية لتوفير فرص العمل في المناطق الريفية.

من جانبها، وجهت كليمونس، الشكر لوزير الزراعة على هذا اللقاء وحفاوة الاستقبال، وأكدت أن نتائج التقييم  لهذا المشروع جاءت ايجابية جدا مع التوصية بتنفيذ مرحلة جديدة من المشروع.

ويأتي هذا اللقاء تدعمياً لآليات التنسيق المشترك في إعداد وتنفيذ مثل هذه المشروعات الهامة، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، و الأولويات الموضوعة لتحقيق الأمن الغذائي مع مجابهة الاضرار الناتجة عن التغير المناخي.

وفي نهاية اللقاء، أكد القصير، على أنه يجب أن يتم تصميم المشروعات التنموية المستقبلية طبقاً لأولويات وزارة الزراعة، والتي تأخذ بعين الاعتبار تكامل الجهود بين مختلف شركاء التنمية الدوليين، مع التركيز علي إقليم صعيد مصر في المشروعات التنموية المستقبلية.

حضر اللقاء عن الوكالة الفرنسية للتنمية، اليزا فيفار - مديرة وحدة بالوكالة، ومحمد عشماوي - مدير التمويل الزراعي والتنمية الريفية، وعن الجانب المصري المهندس مصطفي الصياد - نائب وزير الزراعة،.  كامل شحاته ممثلا عن البنك التجاري الدولي، والدكتور صبحي النجار - المدير التنفيذي لبرنامج التنمية الزراعية.

وزير الزراعة مع مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية
وزير الزراعة مع مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية
وزير الزراعة مع مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية
وزير الزراعة مع مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك