البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«مدينة مصر» تبحث تطوير مشروعات عقارية في السعودية

 عبدالله سلام الرئيس
عبدالله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر

قال عبدالله عبد السلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "مدينة مصر"،  إن الشركة تبحث الاستثمار في السوق السعودية، و قامت بجولة لاستكشاف الفرص والأراضي بالرياض وجدة، كما عقدت مناقشات مع عدد من شركات التطوير العقاري بالسعودية لبحث فرص التعاون والاستثمار.

أضاف في تصريحات لـ "العربية Business"، أن الشركة تدرس كل الفرص المتاحة بالسعودية سواء تنفيذ مشروع بمفردها أو الدخول في شراكة مع مطور آخر، فضلا عن إنشاء مكتب أو مركز مبيعات لبيع منتجاتها بالسعودية، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وذكر، أن خروج الشركات المصرية للأسواق المحيطة خطوة متأخرة، فالشركات المصرية لديها الخبرة والكفاءة لنقل خبراتها مشروعات أخرى في دول عربية وإقليمية، موضحا أن السوق العقارية المصرية تتميز بوجود نماذج ناجحة لعدد من شركات التطوير لديها محافظ متنوعة خارج مصر، وبالتالي يمكنها أن تكون شركات إقليمية في هذه الصناعة.

وتابع أن شركة "مدينة مصر"، تبحث الدخول في أكثر من سوق بالمنطقة العربية، وستبدأ بالرياض، التي تشهد نهضة عمرانية كبرى بحسب وصفه.

وقال عبدالله عبد السلام، في تصريحات صحفية الأسبوع الماضي، إن تصدير العقار خارج مصر وخصوصا المصريين بالخارج يعد من أحد الملفات الهامة التي يجب أن تهتم بها الدولة والمطورين العقاريين في مصر، نظرا لقدرة هذا القطاع على تعزيز إيرادات البلاد من العملة الأجنبية".

وقال إن، الشركة تجري مناقشات مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية للحصول على أراضي كبيرة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

أضاف: "نبحث الحصول على ثلاث أراضي بالعاصمة الإدارية بنظام الشراكة بمساحات مختلفة لا تقل عن 300 فدان لكل قطعة لإقامة مشروعات تنموية متكاملة".

وأوضح، أن العاصمة الإدارية بها العدد من الفرص الاستثمارية التي تهم المطور في الأنشطة العقارية المتنوعة مثل السكني والتجاري والإداري والخدمات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك