البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

أقساط التأمين الزراعي بالقارة الأفريقية تسجل 300 مليون دولار

 الندوة التدريبية
الندوة التدريبية الخاصة بالتأمين وإعادة التامين الزراعى

استعرض الاتحاد المصري للتأمين، خلال نشرته الأسبوعية الصادرة اليوم السبت، ملخص الندوة التدريبية الخاصة بالتأمين وإعادة التامين الزراعى، والتي أقيمت بالتعاون والتنسيق بين الاتحاد وأكاديمية الشركة المركزية المغربية لإعادة التأمين SCR Academy Re.

وشهدت الندوة حضور 100 مشارك من شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية، والهيئة العامة للرقابة المالية، وسوق التأمين السوداني، و أقيمت الندوة تحت عنوان "التأمين وإعادة التامين الزراعى فى أفريقيا".

وقام ديباك كومار، رئيس القطاع الزراعى للشركة المركزية المغربية لإعادة التأمين، بعرض المادة العلمية خلال الندوة، حيث بدأ الندوة بعرض مقدمة عن أهمية الزراعة في أفريقيا حيث تعد الزراعة مصدر العيش لنحو 770 مليون شخص "2/3 مجموع السكان البالغ 1.16 مليار نسمة"، ويأتى حوالي ثلث الناتج المحلى الإجمالي للقارة الأفريقية من خلاله.

أضاف كومار، أن حجم أقساط التأمين الزراعي فى القارة بلغ حوالى 300 مليون دولار فى 2020، مستعرضاً منتجات التأمين الزراعى والتي من أهمها تأمين المحاصيل الحقلية، وتأمين الماشية، وتأمين مزارع الأحياء المائية، بجانب تأمين السلالات الأصيلة – الخيول، بالإضافة إلى تأمين الغابات.

وشهدت الندوة أيضاً، إلقاء الضوء على تجربة دولتى المغرب والهند في التأمين الزراعى، حيث تم استعراض التغطيات التأمينية المقدمة وآلية التسعير وبرامج إعادة التأمين التي يتم تقديمها في هاتين الدولتين.

كما تم أيضاً، إلقاء الضوء على كيفية إستخدام الحلول التكنولوجية فى التأمين الزراعى والتي من أهمها تكنولوجيا الاستشعار عن بعد لتأمين المحاصيل، وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار، والإنترنت وتقنيات الأجهزة المحمولة.

وفي ختام الندوة التدريبية، تم تسليم الشهادات الخاصة بالحضور لجميع المشاركين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك