البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

نجيب ساويرس يعتزم استثمار 120 مليون دولار لتحويل التوك توك للعمل بالكهرباء

رجل الأعمال نجيب
رجل الأعمال نجيب ساويرس

كشف رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن اعتزامه تنفيذ مشروع لتحويل الدراجات النارية "الموتوسيكلات" والتوك توك للعمل بالكهرباء بدلا من الوقود التقليدي، وذلك باستثمارت تتجاوز 120 مليون دولار.

وأوضح ساويرس في تصريحات لـ "بلومبرج"، على هامش أعمال "الدورة الـ28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" COP28 في دبي، أن المشروع يهدف لاستبدال المحركات التى تعمل بالبنزين، بمحرك أخر يعمل عن طريق استخدام الطاقة الكهربائية.

المشروع يستهدف تقليل التلوث والضوضاء

وأكد نجيب ساويرس، أن هذا المشروع سوف يسهم في تقليل نسب التلوث والضوضاء بشكل كبير، بالإضافة إلى تبسيط عملية تراخيص وتنظيم عمل هذه المركبات في مصر.

وانطلقت صباح اليوم الجمعة، أعمال اليوم الثاني لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب28"، في مدينة إكسبو دبي بالإمارات العربية المتحدة، والتي تستمر خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى 12 ديسمبر الجاري، بحضور عدد من القادة وزعماء دول العالم.

وأعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، والذي صمم لسد فجوة التمويل المناخي وتيسير الحصول عليه بتكلفة مناسبة، ويهدف إلى تحفيز جمع واستثمار 250 مليار دولار بحلول عام 2030.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك