البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث سبل التعاون مع مقاطعة شاندونج الصينية

رئيس اقتصادية قناة
رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل نائب محافظ مقاطعة شاندونج

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سونج جونجي، نائب المحافظ والسكرتير العام لمقطاعة شاندونج الصينية، والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء وليد يوسف، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية، والدكتور إبراهيم عبد الخالق، نائب رئيس الهيئة للاستثمار والترويج، وذلك للتعرف على المنطقة الاقتصادية وما تقدمه من حوافز ومزايا تنافسية وفرص استثمارية سواءً في مجالات الموانئ أو القطاعات الصناعية المختلفة.

وأكد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حرص المنطقة على تعميق التعاون مع المستثمرين الصينيين، تعزيزًا للشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين على الأصعدة كافة، خاصةً بعد انضمام مصر لتكتل البريكس BRICS.

ولفت، إلى سعي المنطقة الاقتصادية للاستفادة من ذلك في فتح آفاق جديدة للاستثمار لاستغلال الفرص المتنوعة التي تقدمها المنطقة.

من جانبه، أعرب نائب محافظ مقاطعة شاندونج، عن إعجابه بما شهده خلال العرض التقديمي لـ وليد جمال الدين عن إنجازات المنطقة الاقتصادية، مؤكدًا حرص مجتمع الأعمال في مقاطعة شاندونج على ضخ استثمارات كبرى في مشروعات المنطقة الاقتصادية، في ظل تواجد عدد كبير من الشركات الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خاصةً في منطقة تيدا- مصر للتعاون.

 وأشار إلى، إمكانية التعاون كذلك في مجال الموانئ حيث توجد بمقاطعة شاندونج واحدة من كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا القطاع وهي مجموعة شاندونج للموانئ، مضيفًا أن المقاطعة تأتي في المرتبة الثالثة اقتصاديًّا على مستوى الصين بناتج محلي بلغ 1.2 تريليون دولار في عام 2022، ومن المدن الرائدة صناعيًّا وزراعيًّا في الصين.

وفد Shandong Port Group يزور ميناء شرق بورسعيد

وقام وفدٌ من مجموعة موانئ شاندونج Shandong Port Group، برئاسة LI FENGLI، ب يارة لميناء شرق بورسعيد، للتعرف على ما حققته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من إنجازات بالميناء المصنف بالمركز العاشر عالميًّا وفق تقرير البنك الدولي لأداء موانئ الحاويات في عام 2022، وبحث الفرص الاستثمارية في الميناء، خاصةً أن المجموعة تعد من المشغلين العالميين للموانئ بخبرة طويلة في هذا المجال.

رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل نائب محافظ مقاطعة شاندونج الصينية
رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل نائب محافظ مقاطعة شاندونج الصينية
رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل نائب محافظ مقاطعة شاندونج الصينية
رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل نائب محافظ مقاطعة شاندونج الصينية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك