البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يؤكد حرص قطاع البترول على تطبيق مبادئ الاستدامة والمسئولية المجتمعية

وزير البترول يستقبل
وزير البترول يستقبل وفداً من شركة تى سى أى سنمار الهندية

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وفداً من شركة تى سى أى سنمار الهندية للكيماويات برئاسة بى اس جايارامان رئيس الشركة، حيث سلم وفد الشركة للوزير نسخة من تقريرها الخامس للاستدامة بعنوان "خمس سنوات من الاستدامة" والذى يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأكد الملا، أن قطاع البترول يحرص على تطبيق مبادئ الاستدامة والمسئولية المجتمعية كجزء أصيل من استراتيجية عمله، لافتاً إلى المجهودات المكثفة التى شهدتها السنوات الأخيرة فى هذا المجال والتى تعكس اهتمام القطاع به بشكل أوسع متمثلة فى تشكيل منظومة عمل جديدة لتطبيق استراتيجية الاستدامة والمسئولية المجتمعية لتعمل على توحيد جهود مختلف شركات القطاع تحت مظلة هذه الاستراتيجية.

وذكر أنه فى ضوء هذا الاهتمام صار بكل شركة من شركات القطاع إدارة متخصصة للتنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية تطبق خطط العمل للمساهمة فى تنمية المجتمعات المحلية بمناطق الانتاج.

ورحب الوزير، بمبادرة الشركة الهندية بتسليم الوزارة نسخة من تقريرها للاستدامة فى إطار توطيد علاقات التعاون بين الجانبين مؤكداً أن الوزارة حريصة على الاستفادة من جهود الشركة فى الاستدامة والمسئولية المجتمعية ضمن منظومة القطاع.

تى سى أى سنمار الهندية للكيماويات تطلق تقريرها الخامس للاستدامة

وسلط التقرير الضوء على إنجازات شركة تى سى اى سنمار للكيماويات فيما يتعلق بأداء الاستدامة لديها خلال الخمس سنوات الماضية ما بين 2018 و2023، إذ أشار إلى التحسن الشامل فى أداء الشركة بما يتماشى مع اعتماد معايير بيئية قياسية والالتزام بتنمية المجتمع والبيئة المحيطة، خاصة مع الدعم والتشجيع المستمر الذى تتلقاه الشركة من الحكومة المصرية وجميع الأطراف المعنية.

ومن جانبه قال بى إس جايارامان، رئيس مجلس إدارة شركة تى سى آى سنمار للكيماويات، إن الشركة أظهرت تقدمًا مذهلاً فى معاييرها البيئية والاجتماعية والحوكمة على مدار السنوات الخمس الماضية، فقد قطعنا شوطًا كبيرًا وأدركنا أهمية دمج الممارسات المستدامة فى عملياتنا، كما قمنا بتنفيذ تدابير كثيرة للتخفيف من البصمة البيئية لمصنعنا، مثل اعتماد تقنيات أكثر نظافة للإنتاج، والعمل على تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة، وتحسين استخدام الموارد، بهدف تقليل استهلاك الطاقة الإجمالية للمصنع، ولقد ساهمت كل هذه الإجراءات بشكل كبير فى تقليل الانبعاثات وتحسين كفاءة عملياتنا اليومية.

وأضاف جايارامان، أعطت شركة تى سى آى سنمار الأولوية للمسئولية المجتمعية من خلال المشاركة الفعالة مع المجتمعات المحلية والمحيطة، مع الاهتمام بتعزيز رفاهية الموظفين ودعم مبادرات التعليم والرعاية الصحية، ومن خلال إصدار التقارير البيئية والاجتماعية والحوكمة السنوية على مدار السنوات الخمس الماضية، وأثبتت شركة تى سى آى سنمار التزامها بالاستدامة وكانت مثالًا يحتذى به لشركات أخرى فى الصناعة لاتباع هذه الممارسة، وتحفيز التغيير الإيجابى والمساهمة فى مستقبل أكثر إشراقًا واستقرارًا.

وتستثمر الشركة الهندية فى مصر وتطور من قدراتها لتصنيع الصودا الكاوية والبولى فينيل كلورايد وكلوريد الكالسيوم من خلال منشآتها الصناعية فى بورسعيد.

حضر اللقاء، المهندس إبراهيم مكى رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفنى، والمهندس محمد زكى نائب رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات للعمليات.

وزير البترول يستقبل وفداً من شركة تى سى أى سنمار الهندية
وزير البترول يستقبل وفداً من شركة تى سى أى سنمار الهندية
وزير البترول يستقبل وفداً من شركة تى سى أى سنمار الهندية
وزير البترول يستقبل وفداً من شركة تى سى أى سنمار الهندية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك