البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يشهد فعالية «تحيا مصر استجابة شعب تضامنا مع فلسطين»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، فعالية “تحيا مصر .. استجابة شعب تضامنا مع فلسطين” باستاد القاهرة الدولي.

وبدأت الفعاليات، بعرض فيلم تسجيلي عن سيناء وما تحقق بها من إنجازات، كما تم إطلاق البالونات الملونة تحمل صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتم عرض فيلم بعنوان “رسالة إلى الرئيس” ضمن الفعالية.

واستعرض الفيلم رسالة عرفان مقدمة من مجموعة من المواطنين المصريين إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدموا فيها الشكر والثناء لمجهودات الرئيس، ولخصوا فيها الإنجازات التي قدمها لمصر في كافة المجالات خلال الفترة الماضية رغم كل التحديات التي واجهها.

وأكدوا، أن الرئيس السيسي استطاع أن يعيد الحضور المصري بالقارة الإفريقية وأمتها العربية، موضحين أن العشر سنوات الماضية شهدت مصر تغييرا غير مسبوق في تاريخها في إطار المواطنة ومجتمع العدالة والتنمية، واهتمامه بالمواطن المصري والمشروعات التنموية التي حشد لها كل مؤسسات الدولة وامكاناتها لتسريع التنمية وتجهيز مصر للانتقال للدولة المدنية الديموقراطية الحديثة.

وأشادوا بمجهوداته في وضع اللبنة الحقيقية للجمهورية الجديدة، ولفتوا إلى أن الشعب استوعب الآن أهمية تسليح الجيش، وضرورة وجود جيش مصري قوي مستقر وغير مقسم إضافة إلى عدم وجود حروب أهلية في البلاد، والحفاظ على أمان البلاد واستقرارها بعد سنين عصيبة مرت بها مصر.

ولفتوا، إلى أن الشعب عايش خلال الفترة الماضية إنجازات تمت على أرض الواقع منها إنهاء العشوائيات، والإدارة الناجحة لكأس العالم لكرة اليد 2021 في ظل أزمة كوفيد العالمية، مؤكدين أن القيادة السياسية تسعى بكل قوتها لإنجاح مصر وتحقيق عدالة في التوزيع بين المحافظات وبين الطبقات وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأكدت الاعلامية الفلسطينية دانا أبو شمسية، أنها جاءت إلى مصر تحمل رسالة القدس وأهلها التي حرمهم الاحتلال من دخول المسجد الأقصى ليفسح المجال للمستوطنين لتأدية صلواتهم التلمودية، كما زاد من تضيقاته وإغلاقاته على الفلسطينيين ظنا منه أنه سيمرر كلمة قالها وزرائه سابقا “الكبار يموتون والصغار ينسون”، مؤكدة أن الفلسطينيين كبروا ولم ينسوا أبدا.

وقالت أبو شمسية، في كلمتها خلال الفعالية، إن حب القدس أصبح إرثا يتم تناقله جيلا بعد جيل، مشيرة إلى أن أولادها يعرفون هويتهم جيدا وأن أحفادها سيدركون أسماء البلاد قبل عبرنتها وتهويدها.

وأشارت، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي فصل القدس عن باقي المحافظات والقرى الفلسطينية، فأصبح الفلسطنيون أكثر تعلقا وحبا فيها.

وأعربت، عن فرحتها بالهدنة التي تم الاتفاق عليها لوقف شلال الدم في قطاع غزة، وفرحتها بصمود أبناء الشعب الفلسطيني وتضحياته والمواقف العربية الراسخة التي رفضت المساومة على حساب دماء أبناء الشعب الفلسطيني.

ولفتت، إلى محاولة إخراج مزدوجي الجنسية وتهجير أبناء الشعب الفلسطيني، التي قوبلت بقرار مصري رافض لأي تنازلات أو تحركات بحيث لا يكون الفلسطيني على سلم أولويات أم الدنيا مصر.

بدوره، أشاد المخرج الفلسطيني محمد المصري من قطاع غزة بوقفة القيادة المصرية والشعب المصري وإصرارهم على دخول المساعدات إلى قطاع غزة وأن يتم علاج المصابين الفلسطينيين في مصر.

وقال، في كلمته خلال الفعالية، إن إسرائيل تحاول تهجير الفلسطينيين من أرضهم، مؤكدا أنهم لن يخرجوا منها ولن يتركوا أرضهم أبدا.

أضاف، أنه تعلق وارتبط بالعادات المصرية وله أصدقاء مصريين، مؤكدا أن الفلسطينيين يحبون مصر كثيرا.

وقال المخرج الفلسطيني محمد المصري “إحنا عارفين إنه في وقت الحرب والسلم، لن يدخل لنا دعم إلا عن طريق مصر”، مشيرا إلى أن كل فلسطيني يرغب في العلاج يتوجه إلى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك