البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يتراجع لأقل من 2000 دولار بعد توقف هبوط العملة الأمريكية

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، إلى أقل من 2000 دولار، مع استقرار الدولار، بعد انخفاضه على مدى الأيام القليلة الماضية، لكن التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بلغ نهاية دورة التشديد النقدي حدت من هبوط أسعار الذهب.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1996.79 دولار للأونصة، بعدما وصل في الجلسة السابقة إلى أعلى مستوياته في 3 أسابيع إلى 2007.29 دولار، وتراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي أيضا 0.1% إلى 1998.80 دولار.

وتماسك الدولار أمام عملات رئيسية أخرى، بعدما تراجع إلى أدنى مستوياته في شهرين ونصف الشهر خلال الجلسة السابقة، ومن شأن ضعف الدولار، جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

واتفق مسئولون بمجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم الأخير حول السياسة النقدية، على المضي قدما "بحرص" ورفع أسعار الفائدة فقط إذا تراجع التقدم على صعيد كبح التضخم، وفقا لمحضر الاجتماع الذي عقد يومي 31 أكتوبر والأول من نوفمبر.

وتحوم عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين والتي لامستها الأسبوع الماضي.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 23.79 دولار للأوقية، واستقر سعر البلاتين عند 931.34 دولار، بينما تراجع البلاديوم 0.6% إلى 1072.35 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك