البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث خطط «أوتسوكا» اليابانية للتوسع في مصر

رئيس الوزراء يتفقد
رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة أوتسوكا اليابانية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، مصنع شركة "أوتسوكا" اليابانية العاملة في مجال الصناعات الدوائية بمصر.

وأكد أحمد زغلول، المدير التنفيذى لشركات أوتسوكا، أن زيارة رئيس الوزراء، تعكس الجهود الملموسة للدولة المصرية والمستمرة للنهوض بمختلف قطاعاتها، لاسيما قطاع الدواء الذي شهد تطورا كبيرا في وقت قياسي أسهم في دعم القطاع الصحي.

وأكد "زغلول"، الدور الكبير للدولة المصرية بكافة هيئاتها نحو تطوير قطاع الدواء على مختلف المحاور، التي تهدف في المقام الأول إلى تحقيق اكتفاء ذاتي حقيقي للاستهلاك الدوائي المحلي، وأن تكون مصر مركزا إقليميا في المنطقة من خلال عقد شراكات مع كبار الشركات العالمية الرائدة في صناعة الدواء. 

وأوضح "زغلول"، أن الشركة الأم باليابان كان لها رؤية طويلة الأمد منذ أن بدأت الاستثمار في مصر منذ أكثر من 45 عاما، ومازالت تسعى لزيادة استثماراتها من خلال شركاتها بمصر؛ وهي شركة اوتسوكا العبور بمدينة العبور، وشركة مصر اوتسوكا بالعاشر من رمضان، في ظل استقرار المناخ الاستثماري في مصر. 

أضاف، أن شركات أوتسوكا العاملة في مصر، تمتلك رؤية واضحة نحو زيادة الطاقات الإنتاجية بالشركتين لإنتاج المحاليل الوريدية، وذلك لتحقيق عدة أهداف تتمثل فى تصنيع منتجات عالية الجودة تليق بالمواطن المصري، ودعم الإمداد المحلي، ومواجهة أى نواقص محتملة لتلك المنتجات الاستراتيجية، فضلا عن زيادة صادرات الشركة من خلال فتح أسواق جديدة للتصدير.

كما أكد، أن الشركة تعكف دائما على تعزيز وتوسيع نطاق التعاون بين مصر واليابان لتحقيق أهداف استراتيجية تهدف في الأساس إلى دعم القطاع الصحي في مصر، مشيرا إلى التحالف الاستراتيجي بين شركة مصر اوتسوكا للمستحضرات الطبية ومدينة الأنتاج الدوائى جيبتو من خلال إنشاء شركة اوتسوكا جيبتو.

اوتسوكا تستهدف إنشاء مصنع بمنطقة الروبيكي

من جانبه، أكد كيوتو تايرا، المدير التنفيذي لشركة اوتسوكا العربية للمغذيات الصحية، أن الشركة ماضية في تنفيذ كافة الإجراءات، لإنشاء المصنع الجديد بمنطقة الروبيكي بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 95 ألف متر والمتخصص في إنتاج المغذيات الصحية.

كما أشار تايرا إلى، أنه منذ اللقاء الأول مع رئيس الوزراء في مايو 2022 قامت الشركة باتخاذ خطوات عديدة ومهمة، يأتي في مقدمتها تخصيص قطعة الأرض والتعاقد على خط الإنتاج وغيرها من الخطوات التي لم تكن لتتم الا في وجود تعاون حقيقي وملموس من كافة الهيئات الحكومية التي كان ومازال أداؤها محل تقدير كبير من الشركة الأم باليابان.

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية للشركة، أشار إلى، أن شركة أوتسوكا العربية للمغذيات الصحية من المخطط لها أن تكون مركزا إقليميا في الشرق الأوسط، وتعتزم الشركة تصدير منتجاتها إلى دول الخليج، كما أن الشركة تستهدف طرح تلك المنتجات في السوق المصرية لاسيما وأن الشركة تقوم بتسويق تلك المنتجات في الأسواق الخليجية منذ عام 1985. 

بدء انتاج أوتسوكا للمغذيات الصحية بنهاية الربع الثاني من عام 2025

كما أكد، أن الشركة عازمة على الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع وبدء الإنتاج الفعلي بنهاية الربع الثاني من عام 2025، مشيرا إلى أن المصنع سيعمل بأحدث تكنولوجيا عالمية وميكنة متطورة بأيدي عاملة مصرية 100%.

رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة أوتسوكا اليابانية
رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة أوتسوكا اليابانية
رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة أوتسوكا اليابانية
رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة أوتسوكا اليابانية
رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة أوتسوكا اليابانية
رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة أوتسوكا اليابانية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك