البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الضرائب: إرسال 840 مليون فاتورة على المنظومة الإلكترونية

الدكتور فايز الضباعنى
الدكتور فايز الضباعنى رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد الدكتور فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن المصلحة قطعت شوطًا كبيرًا في التطوير بداية من تطبيق الإقرار الإلكتروني، وصولًا لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني، ومنظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة ومنظومة توحيد معايير وأسس احتساب الضريبة على الأجور والمرتبات.

ولفت إلى أن 840 مليون فاتورة إلكترونية تم إرسالها على منظومة الفاتورة الإلكترونية حتى الآن، و253 مليون إيصال تم إرساله على منظومة الإيصال الإلكتروني حتى الآن.

وقال " الضباعني"، إننا نواصل النجاح فى تطبيق المنظومة الإلكترونية المتكاملة فى المصلحة وفى مقدمتها الفاتورة الإلكترونية ،وهى تختص فى التعامل بين الشركات فيما بينها، و تهدف إلى حصر تعاملات الممولين بكل دقة والحد من الفواتير الوهمية.

وأشار، إلى أن منظومة الايصال الإلكتروني امتداد طبيعى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية لتغطية جميع أنواع وأشكال التعاملات الإلكترونية من الأطراف كافة فيما يخص التعامل مع المستهلك النهائي، وتهدف إلى المساهمة في دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وتكوين قاعدة بيانات دقيقة يُمكن الاعتماد عليها لاحقًا في تطبيق أنظمة تحليل البيانات ودعم اتخاذ القرار، وتحقيق المنافسة العادلة بين الممولين في السوق المصرية، واستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن من أهم إجراءات الانضمام بالنسبة لكل من منظومة الفاتورة الالكترونية والايصال الالكتروني هي التسجيل بالمنظومة، وتختلف إجراءات التسجيل باختلاف الشكل القانوني فاذا كان الشكل القانوني للمنشاة فردي يتطلب من الممول التوجه إلى المأمورية التابع لها وبرفقته مستندات التسجيل، وتقوم لجان الدعم بالمأموريات بانهاء اجراءات التسجيل، أما إذا كان الشكل القانوني اعتباري على الُمُسجل استخراج ختم الكتروني لاغراض التسجيل الذاتي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك