البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق في المنطقة الخضراء بدعم مكاسب بنوك إيطاليا

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية في المنطقة الخضراء، اليوم الاثنين، في خطٍ متوازٍ مع ترقب الأسواق بيانات هذا الأسبوع؛ والتي تتضح معها الآفاق الاقتصادية، وسط تأييد بنوك مركزية كبرى لتشديد السياسة النقدية.

وأغلق مؤشر مؤشر STOXX 600 الأوروبي على ارتفاع بنسبة 0.8%، وذلك بعد تسجيله أكبر انخفاض في يوم واحد خلال 3 أسابيع، يوم الجمعة 10 نوفمبر، بلغ 1% بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول، والتي قلصت رهانات المستثمرين على أن أسعار الفائدة قد وصلت إلى ذروتها، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وينتظر المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية، بما في ذلك بيانات الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة اليورو، خلال الأسبوع الجاري، علاوة على القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونظيره الصيني شي جين بينغ، في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" في سان فرانسيسكو.

وسجلت أسهم البنوك الإيطالية ارتفاعاً نسبته 2.8%، وذلك بدعم من القفزة التي حققها سهم Monte dei Paschi بنسبة 8.6% بعد أن رفعت وكالة فيتش الجمعة 10 نوفمبر تصنيفه إلى "BB" مع نظرة مستقبلية مستقرة، ورفع دويتشه بنك تصنيفه إلى "شراء" من "احتفاظ" اليوم.

وقفزت أسهم شركات الطاقة بنسبة 1.3%، بعد ارتفاع سهم Siemens Energy بنسبة 6% ليقود مكاسب القطاع اليوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك