البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الرئيس السيسي يشهد انطلاق النسخة الثالثة لمعرض التجارة البينية الإفريقية «IATA 2023»

 السيسي يشهد انطلاق
السيسي يشهد انطلاق النسخة الثالثة لمعرض التجارة البينية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023"، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر فعاليات النسخة الثالثة من المعرض، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، وعدد من الوزراء ورجال الدولة.

وتستهدف فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية "IATA 2023" برعاية البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير ومفوضية الاتحاد الإفريقي وسكرتارية منظمة منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية؛ تعزيز فرص التجارة والاستثمار، والتى تستمر فعاليتها حتى بعد غد الأربعاء.

المعرض زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية

كما يستهدف المعرض، زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء، حيث تحرص وزارة التجارة على تقديم كافة أوجه الدعم للجهات المنظمة والدول والشركات المشاركة للخروج بالمعرض بالشكل اللائق بمكانة مصر الإقليمية والعالمية.

المعرض يسهم في تفعيل اتفاقية التجارة القارية الإفريقية "AFCFTA"

وتعكس استضافة مصر للمعرض للمرة الثانية، التزام الدولة المصرية بدفع جهود التنمية الاقتصادية الشاملة بالقارة الإفريقية من خلال زيادة معدلات التبادل التجاري وتعزيز مشروعات التصنيع المشترك، فضلاً عن العمل على تحقيق التكامل الاقتصادي القاري، وأن المعرض يسهم في تفعيل اتفاقية التجارة القارية الإفريقية "AFCFTA".

وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية ونشيد الاتحاد الإفريقي.

وعقب ذلك ألقى وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير كلمة، استعرض فيها سبل تعزيز التجارة البينية الإفريقية ومجالات التعاون المشترك بين مصر ودول القارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك