البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

زيادة رأس مال الشركة المصرية للثروات التعدينية إلى 750 مليون جنيه

 هانى مصطفى رئيس
هانى مصطفى رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية

وافقت الجمعية العامة للشركة المصرية للثروات التعدينية، على اعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي 2023-2022، و زيادة رأس مال الشركة من 250 مليون جنيه إلى 750مليون جنيه.

واستعرض الجيولوجي هانى مصطفى رئيس الشركة، خلال الجمعي، أهم نتائج الأعمال التى تحققت خلال العام، موضحا أن الشركة تمكنت من زيادة قدراتها الإنتاجية من الخامات المعدنية وأبرزها خام الفوسفات، وتم إنتاج مايقرب من 660 ألف طن من مناجم وادى الشغب ووادى الشراونة البحرية بمحافظة اسوان ومناجم وادى القرية بمحافظة قنا.

أضاف: بلغ إنتاج المنجنيز حوالى 6 الاف طن من منجم ابو شعر بمحافظة البحر الأحمر، واستطاعت الشركة خلال الربع الاخير فقط من العام إنتاج حوالى 17.5 ألف طن من خام الكاولين الرملى من منجم بئر الضحلى بمحافظة البحر الأحمر، وحوالى 2000 طن من الكوارتز والتلك من منجم وادى عطا الله.

وتابع، أن الشركة تعمل بكافة أنشطة ومجالات استخراج واستغلال الخامات المعدنية وأهمها الفوسفات، أكسيد الحديد، المنجنيز، الكوارتز، التلك والكاولين الرملى، لافتاً إلى اهتمام الشركة بتكثيف عمليات البحث والاستكشاف لتأكيد تواجد الثروات التعدينية بشكل اقتصادى وأهمها الفوسفات، الفلسبار، الرصاص، الزنك، التلك والكاولين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك