البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مد موعد إغلاق مزايدة استكشاف الذهب بالصحراء الشرقية إلى 14 ديسمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت شركة شلاتين للثروة المعدنية، مد موعد إغلاق المزايدة 1 لسنة 2023 لاستكشاف واستغلال الذهب والمعادن المصاحبة، حتى 14 ديسمبر المقبل بعدما كان مقررًا غلق باب تلقي العروض في 9 نوفمبر الماضي.

وأعلنت شركة شلاتين للتعدين في 7 أبريل الماضي عن طرح مزايدة في خمس مناطق للاستكشاف بالصحراء الشرقية هي فطيري، والبرامية، وعتود، وأم عود وحنجيلة، وحماطة، في وقت تكثف فيه مصر من جهودها لزيادة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع التعدين، والذهب بشكل خاص.

وقال مسؤول بهيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول المصرية، فى تصريحات سابقة لـ"العربية Business"، إن 8 شركات مصرية وأجنبية تقدمت بعروض رسمية للمنافسة على المزايدة التي طرحتها الشركة للتنقيب واستكشاف الذهب والمعادن المصاحبة، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

ومدت شركة "شلاتين للثروة المعدنية" موعد إغلاق المزايدة، لتمكن الشركات من تقييم مناطق المزايدة وإتاحة الفرصة لتقدم مزيد من الشركات للمزايدة، وبما يحقق الغرض من المزايدة وتشجيعًا للشركات العالمية للاستثمار في مجال التعدين بمصر.

وتقدمت شركات بطلبات إلى "شلاتين للثروة المعدنية" لرغبتها في الاشتراك بالمزايدة ومد فترة المزايدة كي تتمكن من شراء مستندات الطرح وحزم البيانات لتقييم مناطق المزايدة، وتقديم العروض الفنية والمالية لمنطقة أو أكثر من مناطق المزايدة.

أضاف المسؤول، أن الشركات التي قدمت عروضها بجنسيات صينية وكندية وروسية وأسترالية بجانب أخرى محلية، والتي انتهت من تقييم مناطق المزايدة والتقدم بعروض رسمية لمحاولة اقتناص مناطق الطرح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك