البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب للأسبوع الثاني على التوالي بضغط ارتفاع الدولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تكبدت أسعار الذهب خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، متأثرة بارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة، بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي تميل للتشديد النقدي.

وقال مسؤولون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بمن فيهم رئيسه جيروم باول، إنهم لا يزالون غير واثقين من أن أسعار الفائدة مرتفعة بما يكفي لإنهاء المعركة مع التضخم، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

وعصف ذلك بتوقعات السوق لوصول أسعار الفائدة الأمريكية إلى الذروة.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها منذ أكثر من شهر، مما يجعل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا أقل جاذبية للمستثمرين.

ويتوقع المتداولون الآن أن يكون أول خفض محتمل من المركزي الأمريكي لسعر الفائدة في يونيو من العام المقبل، بدلا من التوقعات السابقة لخفضه في مايو.

وتؤدي الفائدة المرتفعة أيضا إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

استقر مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية - عند 105.86 نقطة، مسجلا مكاسب أسبوعية بنحو 0.8%.

وأظهرت أداة "فيد واتش" ترجيح المستثمرين لعدم تغيير الاحتياطي الفيدرالي من سياسته النقدية بنسبة 90.9% خلال الاجتماع القادم في ديسمبر، مقارنة بـ 95.2% قبل أسبوع واحد.

تراجع الذهب في التعاملات الفورية بنحو 0.9%

وتراجع الذهب في التعاملات الفورية بنحو 0.9% إلى 1940.20 دولار للأونصة، مسجلا خسائر أسبوعية بنحو 2.6% ما يعادل 66 دولارا بالأونصة.

وفي أسبوعين تكبد المعدن الأصفر خسائر بنحو 3.4%.

انخفاض العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.6% 

وعند التسوية، انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.6% إلى 1937.70 دولار لتسجل خسائر أسبوعية بنسبة 3.1%.

البلاديوم يهبط إلى أدنى مستوياته في 5 سنوات

كما هبط البلاديوم إلى أدنى مستوياته في 5 سنوات دون 1000 دولار للأونصة، ومما عجل من تراجعه الانتشار السريع للسيارات الكهربائية واختيار صانعي السيارات البلاتين الأرخص في صناعة المركبات.

وانخفض البلاتين بنسبة 1.94% إلى 845.83 دولارًا، في أسوأ أسبوع له منذ منتصف عام 2021، وتراجع البلاديوم بنسبة 3.3% إلى 961.77 دولارًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك