البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مصر توقع 3 مذكرات تفاهم لإنشاء موانئ جافة ومناطق لوجيستية

الوزير يشهد توقيع
الوزير يشهد توقيع «3» مذكرات في مجال تشغيل الموانئ الجافة

شهد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، ومجموعة سامكريت والتي تمثلها شركة مجموعة التنمية الصناعية، بشأن إنشاء وإدارة وتشغيل ميناء كوم أبو راضي الجاف على مساحة 92 فدان تقريبا.

إنشاء وإدارة وتشغيل ميناء كوم أبو راضي الجاف

وأكد وزير النقل، أهمية إقامة مشروع الميناء الجاف والمركز اللوجستي بكوم أبو راضي لتكامل منظومة النقل متعدد الوسائط لخدمة المناطق الصناعية بالمنطقة والتي تضم أهم وكبرى مصانع الالكترونيات والأسمدة والإسمنت، بالإضافة إلى خدمة بضائع الصب والمثلة في صوامع كوم أبو راضي التابعة لوزارة التموين، مما يمثل هذا المشروع أولى خطوات تنفيذ خطة الدولة وفي توطين الصناعات الثقيلة بمصر والتي تستهدف تحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي.

وأشار الوزير، إلي أن الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة قامت بتوصيل كافة المرافق اللازمة للمشروع على رأس الأرض "طرق ــ كهرباء ــ مياه شرب ــ صرف صحي ــ اتصالات" كما يتمتع المشروع بوجود خط سكة حديد خاص به مرتبط بشبكة السكة الحديد الرئيسية مما يساعد في تقليل الآثار البيئية السلبية من استخدام الشاحنات داعماً في ذلك سياسة الدولة في إنتهاج استخدام البيئة الخضراء والطاقة النظيفة.

ووقع على مذكرة التفاهم، اللواء عمرو اسماعيل رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة والمهندس رفقي كامل رئيس قطاع تطوير الأعمال والمشروعات بشركة سامكريت، وذلك علي هامش فعاليات اليوم الثالث للدورة الخامسة لمعرض النقل الذكي للشرق الاوسط وافريقيا TransMEA2023 والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

إنشاء وادارة وتشغيل المنطقة اللوجستية بالسادس من أكتوبر

كما شهد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، وشركة أوركيد "شركة مصرية كويتية"، بشأن مشروع انشاء وادارة وتشغيل المنطقة اللوجستية بالسادس من أكتوبر.

وأوضحت وزارة النقل، أن لديها العديد من الفرص الإستثمارية بقطاع الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية ضمن خطة الوزارة لإنشاء المراكز اللوجستية والتي من أبرزها المركز اللوجستي بالمدينة الصناعية بالسادس من أكتوبر على مساحة 300 فدان المتاخمة لميناء أكتوبر الجاف "أول ميناء جاف بجمهورية مصر العربية" 

وأكدت أن موقع المركز اللوجستي بالمنطقة الصناعية بأكتوبر يتمتع بموقع جيد يجعل إضافته في مجال الصناعة حيث يوفر المركز أنشطة القيمة المضافة على المكونات والأجزاء المطلوبة للمجمعات الصناعية والتي تستهدف أعمال التصدير وخدمة الصناعة بالسوق المحلي وخدمة الميناء الجاف بالسادس من اكتوبر.

ووجه الوزير، بتوقيع مذكرة تفاهم بين الشركة والهيئة العامة للموانئ البرية والجافة مدة سريانها 4 أشهر يتم خلالها تقديم نتائج الدراسات الأقتصادية اللازمة، يعقب ذلك تقديم عرض فني ومالي لتمويل وإنشاء وإدارة المركز اللوجستي بأكتوبر على مساحة 300 فدان والمتاخم للميناء الجاف بأكتوبر "ODP.

ومن جانبه أكد اللواء عمرو محمد إسماعيل رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، أنه تم توصيل كافة المرافق اللازمة للمشروع على رأس الأرض "طرق ــ كهرباء ــ مياه شرب ــ صرف صحي ــ اتصالات" ضمن خطة الهيئة لتوصيل المرافق لكافة المواقع المخطط لها لإقامة موانئ جافة ومناطق لوجستية كما يتمتع المشروع بوجود خط سكة حديد خاص به لخدمة المركز اللوجستي مرتبط بشبكة السكة الحديد الرئيسية.

ووقع على مذكرة التفاهم اللواء عمرواسماعيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، والمهندس عمرو الكابارتي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات اوركيد.

إنشاء وإدارة وتشغيل المنطقه اللوجستية في السلوم بمساحة 400 فدان 

وشهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل أيضاً، توقيع مذكره تفاهم بين الهيئه العامه للمواني البرية والجافة - ممثلا عن وزاره النقل والتحالف الليبي المصري المتمثل في شركه الساعد للاعمال ومحمد فايز التاعب وشركائه "ليبيا" وشركه الرائد للاستشارات الهندسيه - محمد شهيب وشركائه لإنشاء وإدارة وتشغيل ميناء جاف ومنطقه لوجستيه بمدينه السلوم على مساحة 400 فدان.

وتضمنت مذكره التفاهم آن يتم اعداد دراسات الجدوي الاقتصاديه للمشروع خلال شهرين ويعقب ذلك تقديم العرض الفني والمالي، كما وقع على مذكرة التفاهم اللواء عمرو اسماعيل رئيس الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة والمهندس محمد فايز التاعب رئيس مجلس إدارة الساعد الليبية.

الوزير يشهد توقيع
الوزير يشهد توقيع "3" مذكرات في مجال تشغيل الموانئ الجافة
الوزير يشهد توقيع
الوزير يشهد توقيع "3" مذكرات في مجال تشغيل الموانئ الجافة
الوزير يشهد توقيع
الوزير يشهد توقيع "3" مذكرات في مجال تشغيل الموانئ الجافة
الوزير يشهد توقيع
الوزير يشهد توقيع "3" مذكرات في مجال تشغيل الموانئ الجافة
الوزير يشهد توقيع
الوزير يشهد توقيع "3" مذكرات في مجال تشغيل الموانئ الجافة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك