البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

أحمد عيسى يستعرض تطورات صناعة السياحة في مصر أمام وسائل الإعلام البريطانية

مؤتمر وزير السياحة
مؤتمر وزير السياحة بحضور ممثلي كبرى وسائل الإعلام البريطانية

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار،  مؤتمراً صحفياً اليوم الاثنين، حضره العديد من ممثلي كبرى وسائل الإعلام البريطانية والدولية من صحف ووكالات أنباء وقنوات تليفزيونية.

جاء خلال زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن للمشاركة في بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market WTM2023 في دورتها 44 التي انطلقت فعالياتها اليوم وتستمر حتى 8 نوفمبر الجاري.

واستعرض الوزير أبرز المستجدات والتطورات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر ولا سيما جراء الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، مشيراً إلى الإجراءات التي تتخذها الوزارة جراء هذه الأحداث.

كما استعرض الإجراءات التي اتخذتها الوزارة وما هو جاري العمل عليه لتحقيق المستهدف من صناعة السياحة في مصر وهو تحقيق نمو سريع في صناعة السياحة يتراوح ما بين 25%- 30% سنوياً والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وتطرق الوزير خلال المؤتمر للحديث عن خطط وسياسات الوزارة للتعاون مع شركاء المهنة في الخارج من منظمي الرحلات وشركات الطيران وللترويج للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر في الأسواق السياحية المستهدفة خلال الفترة القادمة، مستعرضاً حزم الحوافز التي تقدمها الوزارة وتتعاون فيها مع شركاء المهنة.

وخلال المؤتمر استعرض أحمد عيسى جهود الوزارة للارتقاء بالدور الرقابي والاستعانة بكفاءات متخصصة في هذا المجال، كما استعراض إجراءات الإصلاح التشريعي، مشيراً إلى قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها الذي صدر مؤخراً، مؤكداً على أهمية هذا القانون في تعزيز دور القطاع الخاص المحرك الأساسي لصناعة السياحة في مصر. 

كما تحدث عن الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية لإطلاق حزم تحفيزية لتشجيع الاستثمار السياحي في مصر ولاسيما في مجال الغرف الفندقية، لافتاً إلى أن تحسين مناخ الاستثمار السياحي بمصر والعمل على زيادة الغرف الفندقية الموجودة بها خلال الفترة القادمة يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

ولفت إلى جهود الوزارة لتحسين تجربة السائحين في أهم المزارات السياحية والتي من بينها منطقة أهرامات الجيزة، مشيراً إلى المخطط العام التنظيمي "Master Plan" لتطوير المنطقة من مطار سفنكس الدولي وحتى هرم سقارة وذلك بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كما قام بإلقاء الضوء على عدد من الافتتاحات الأثرية الجديدة وجهود تطوير البنية التحتية في القاهرة مما يساعد على الارتقاء بمدينة القاهرة كمنتج سياحي قائم بذاته، موجهاً الدعوة للسائحين البريطانيين لزيارة مصر ومشاهدة هذه التطورات الجديدة على أرض الواقع والاستمتاع بالتجربة السياحية الفريدة.

مؤتمر وزير السياحة بحضور ممثلي كبرى وسائل الإعلام البريطانية والدولية
مؤتمر وزير السياحة بحضور ممثلي كبرى وسائل الإعلام البريطانية والدولية

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك