البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بنك إنجلترا يبقي على معدلات الفائدة دون تغيير عند 5.25%

بنك إنجلترا - أرشيفية
بنك إنجلترا - أرشيفية

أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه قال إن السياسة النقدية ستحتاج على الأرجح إلى البقاء متشددة "لفترة طويلة من الزمن".

وصوتت لجنة السياسة النقدية بأغلبية 6 مقابل 3 لصالح إبقاء سعر الفائدة الرئيسي للبنك عند 5.25%، بينما فضل 3 أعضاء رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى إلى 5.5%، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

في وقت سابق من هذا اليوم الخميس، كانت الأسواق تسعر فرصة بنسبة 89% للإبقاء على المعدلات كما هي للمرة الثانية على التوالي، وفقًا لبيانات LSEG، بعد أن أنهى البنك سلسلة من 14 ارتفاعًا متتاليًا في سبتمبر.

ومنذ توقعاته الأخيرة في أكتوبر، تباطأ التضخم لكنه لا يزال أعلى بكثير من هدف البنك المركزي البالغ 2% وفي الوقت نفسه، تراجع النشاط الاقتصادي بشكل كبير وأظهر سوق العمل علامات التباطؤ.

كما أبقى الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير وقام بترقية تقييمه للنمو الاقتصادي، مع إصرار رئيسه جيروم باول على أن لجنة السوق المفتوحة الفدرالية لا تناقش تخفيضات أسعار الفائدة في هذه المرحلة.

ومع ذلك، فسرت الأسواق تعليقاته في المؤتمر الصحفي اللاحق على أنها متشائمة، مما أدى إلى انخفاض كبير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية قصيرة الأجل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك