البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب جماعية بدعم نتائج أعمال الشركات

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على مكاسب جماعية في جلسة يوم الإثنين 30 أكتوبر، بدعم من بنتائج أعمال الشركات، بالإضافة إلى التفاؤل القوي بإبقاء معدلات الفائدة دون تغيير في اجتماع الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء المقبل.

وأعلنت 251 شركة من الشركات المدرجة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 عن نتائجها وتجاوز 78% من هذه النتائج توقعات وول ستريت، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة الفيدرالية للأسواق المفتوحة يوم الثلاثاء لاجتماع السياسة النقدية لمدة يومين، والذي من المتوقع أن يتوج بقرار بالسماح لمعدل الفائدة المستهدف للأموال الفدرالية بالبقاء عند 5.25% -5.50%.

أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية

ارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.76% أي ما يعادل 511 نقطة محققاً أعلى مكاسب يومية له في 5 أشهر، كما صعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 1.2% ليرتد من أدنى مستوياته منذ شهر مايو من العام الحالي.

وقفز مؤشر ناسداك المركب بنحو 1.2% مواصلاً المكاسب للجلسة الثانية على التوالي بقيادة الأسهم الكُبرى الأكثر حساسية للفائدة وفي مقدمتها Microsoft وAmazon وApple.

وبلغ حجم التداول في البورصات الأمريكية 10.2 مليار سهم، مقارنة بمتوسط 10.7 مليار سهم خلال آخر 20 يوم تداول.

أسهم تسلا تخسر 32 مليار دولار في يوم واحد

هوبط سهم شركة تسلا Tesla بنحو 5% في جلسة الإثنين على أدنى مستوياته في 5 أشهر لتفقد الشركة نحو 32 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد إعلان شركة “ON Semiconductor" عن تراجع إيراداتها الفصلية، وهو ما اعتبره المستثمرون إشارة على تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية. 

وتعرض سهم "Tesla" لضغوط بيعية منذ الإعلان عن نتائج الربع الثالث المخيبة للآمال لتبلغ خسائره نحو 18% بعد إغلاق جلسة 18 من أكتوبر.

سهم مورجان ستانلي يرتد من أدنى مستوياته في 3 سنوات

وارتفع سهم بنك مورجان ستانلي Morgan Stanley بنحو 1.5% في جلسة الإثنين ليرتد من أدنى مستوياته في قرابة 3 سنوات.

وجاءت هذه المكاسب بعد إعلان البنك عن تعزيز رأس ماله عن طريق طرح سندات للبيع، في أحدث سلسلة من صفقات بيع الديون من قبل البنوك الكبرى، وفقًا لما كشفه في إفصاح له اليوم الإثنين. 

ويعتزم Morgan Stanley بيع سندات عالمية متوسطة الأجل، تستحق السداد في عام 2029، ومجموعة أخرى من السندات تستحق السداد في عام 2034.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك