البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الرئيس السيسي يشهد افتتاح الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، افتتاح الدورة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، والذي ينظمه اتحاد الصناعات المصرية بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت فعاليات الدورة الثانية للملتقى والمعرض الدولي للصناعة بعرض فيلم تسجيلي تحت عنوان "صنايعية مصر"، حيث ذكر الفيلم أن الأيدي العاملة في مصر متميزة في كل مجال، مشيرا إلى أن رجال الصناعة في مصر يقفون خلف الصناعة المصرية؛ إيمانا منهم بأنهم يسطرون حكاية وطن عنوانها "بكل فخر صنع في مصر".

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أن اتحاد الصناعات المصرية منذ أكثر من 100 سنة يدعم الاقتصاد المصري ويحفز الصناعة ويدعم الصادرات المصرية؛ لتصل إلى كل مكان في العالم، موضحا أن أكثر من 100 ألف منشأة صناعية في كل مكان بمصر حافظت على رسالة الصناعة والتي تمثل أمنا قوميا.

وأوضح أن قرار دعم الصناعة ليس فقط من خلال تسهيل الإجراءات أو حوافز الاستثمار لكن من خلال تطوير شامل للبنية التحتية لبناء أساس قوي، حيث تم شق طرق جديدة تقدر بحوالي 700 كيلو متر؛ لتسهيل حركة البضائع وتعمير مناطق جديدة لتكون أساس تجمعات صناعية حديثة ومتطورة في كل أقاليم مصر.

بناء 47 مدينة جديدة بجوار كل منطقة صناعية

ولفت الفيلم التسجيلي إلى أنه تم بناء 47 مدينة جديدة بجوار كل منطقة صناعية، فضلا عن تطوير الموانئ البحرية والجافة؛ لتصبح مصر أحد مراكز التجارة العالمية، وتم ربطها بشبكة الطرق الجديدة.

وأشار إلى أنه تم مضاعفة الإنتاج الكهربائي؛ ليصل إلى 210 مليارات كيلو وات في الساعة، بعد أن كان 105 مليارات كيلو وات عام 2014، فضلا عن تطوير شبكة الغاز، كما تم إصلاح سعر الصرف حتى يستطيع المنتج المصري أن ينافس في كل دول العالم.

أضاف أن مبادرة "أبدأ" التي تمت بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية تهدف إعطاء دفعة إلى تحقيق التنمية الصناعية في مصر، وإيجاد جيل جديد من الشباب المصريين في مجال الصناعة.

زياد عدد العاملين بالقطاع الصناعي إلى أكثر من 3.7 مليون مصري

وأوضح الفيلم التسجيلي أن القطاع الصناعي ساهم بنسبة 16.8% في الناتج المحلي الإجمالي من 236 مليار دولار في عام 2017؛ ليصل إلى 400 مليار دولار في عام 2021، كما زاد عدد العاملين بالقطاع الصناعي إلى أكثر من 3.7 مليون مصري.

وأشار المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية إلى المشروعات الصغيرة وتحدياتها، قائلا "دائما ننظر إلى تحديات المشروعات الصغيرة ومدى قربها من مكان سكن العاملين وخاصة السيدات، فالدولة لديها إمكانيات كبيرة للغاية ".

وأكد السويدي أن المنطقة الصناعة الصغيرة في منطقة الكيلو 4.5 سيتولاها اتحاد الصناعات وسيتم اعطائها لكل الأعضاء لعمل ورش، كما سيتم أيضا العمل في المنطقة الجديدة بالقطامية للصناعات الحرفية، كما أخذنا أيضا بالاتفاق مع وزارة الشؤون الاجتماعية المنطقة الصناعية بالجيزة وسنعطيها للصناع.

وأوضح أن الحكومة خصصت للمشروعات الصغيرة قطع صغيرة بحق الانتفاع بنحو 114 قطعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك