البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على خسائر جماعية حادة متأثرة بنتائج الشركات

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت المؤشرات الأمريكية في بورصة وول ستريت على خسائر جماعية حادة في جلسة يوم الخميس 26 أكتوبر، متأثرة بنتائج الشركات والبيانات الاقتصادية التي تساعد الفدرالي على التمسك بسياسته التشددية لفترة أطول من المتوقع.

وقفز الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 4.9% في الربع الثالث مسجلاً أقوى قراءة منذ ما يقرب من عامين، مما يغذي مخاوف المستثمرين بشأن سياسة بنك الاحتياطي الفدرالي التقييدية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية

وتراجع مؤشر الداو جونز بنحو 0.76% أي ما يعادل نحو 252 نقطة ليفقد مستويات 33000 نقطة مسجلاً أدنى مستوياته في نحو 5 أشهر، كما انخفض مؤشر S&P 500 بنحو 1.8% مسجلاً أدنى إغلاق في 5 أشهر ليبتعد عن المتوسط المتحرك لأجل 200 يوماً والبالغ 4240 نقطة.

كما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنحو 1.8% في جلسة الخميس عقب تسجيله أكبر خسارة يومية في 8 أشهر في جلسة الأربعاء بضغط من أسهم التكنولوجيا السبعة الكبار والأعلى حساسية لارتفاع معدلات الفائدة، فيما تراجع مؤشر ناسداك المركب بنحو 3% منذ بداية الأسبوع متجهاً لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

وبلغ حجم التداول في البورصات الأمريكية 11.63 مليار سهم، مقارنة بمتوسط 10.72 مليار للجلسة الكاملة خلال آخر 20 يوم تداول.

أسهم Meta تخسر 29 مليار دولار في يوم واحد

وهبط سهم شركة ميتا Meta بنحو 3.7% في جلسة الخميس مسجلاً أدنى إغلاق يومي له في شهرين لتفقد الشركة نحو 29 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر الحادة على الرغم من تحقيق الشركة إيرادات وأرباحًا أقوى من التوقعات في الربع الثالث، إلا أن الشركة توقعت أن يتجاوز الإنفاق في 2024 توقعات المحللين 

وأشارت مالكة منصة Facebook، إلى أن التوترات الجيوسياسية قد تضعف مبيعات الربع الرابع، وأوضحت المديرة المالية "سوزان لي" في مؤتمر الأرباح، أن الشركة شهدت ضعفًا في سوق الإعلان فور اندلاع الاضطرابات الأخيرة في الشرق الأوسط.

سهم UPS يهوي لأدنى مستوياته في 3 سنوات

وانخفض سهم يو بي إس UPS بنحو 6% في جلسة الخميس ليهوي إلى أدنى مستوياته في أكثر من 3 سنوات بعد أن خفضت الشركة توقعات إيراداتها لعام 2023.

وتتوقع UPS الآن أن تتراوح الإيرادات المجمعة لهذا العام بين 91.3 مليار دولار و92.3 مليار دولار، بانخفاض عن توقعاتها السابقة البالغة 93 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك