البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر CEO Women لتعزيز دور المرأة بالمناصب القيادية

الدكتورة منى مراد
الدكتورة منى مراد الرئيس التنفيذي لشركة Open Air

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر CEO Women، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزارة التخطيط، وزارة السياحة، والمجلس القومي للمرأة. 

حضر الافتتاح السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة كريستينا عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة، والدكتور هاني مصطفى الرئيس التنفيذي لــ Smart Digital Green SDG.

يشارك في المؤتمر عدد من المديرات التنفيذيات بكبرى الشركات الاقتصادية على المستوى المحلي والدولي، ويحضره أكثر من 200 رئيس تنفيذي، وقيادات من القطاعين الحكومي والخاص لمناقشة وعرض أهم القضايا الاقتصادية من خلال 4 جلسات هي: الثورة الصناعية الخامسة وتأثير تقنياتها على المجتمع، والرؤساء التنفيذيين للمرأة في السياق العالمي "التحديات والفرص"، وتمويل مشاريع المرأة المستدامة، والتعليم وتميز الرئيس التنفيذي.

وأكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المرأة المصرية شريك أساسي في التنمية المستدامة، وأن الدولة المصرية تسعى إلى تمكينها في مختلف المجالات. 

أضافت على هامش كلمتها في مؤتمر "CEO Women"، أن المرأة المصرية لعبت دورًا بارزًا في تاريخ مصر، وكانت رمزًا للقوة والقيادة في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن القيادة السياسية الحالية تعطي أهمية كبيرة لدور المرأة في المجتمع.

وأشارت الوزيرة أن الدولة المصرية أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، والتي تضمنت 4 محاور رئيسية هي: التمكين السياسي وتعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية، فضلاً عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة.

ولفتت إلى أن هذه الاستراتيجية نتج عنها العديد من الإنجازات، منها تخصيص 25% من مقاعد مجلس النواب للسيدات، وتولي 6 وزيرات حقائب وزارية، وتحقيق أعلى معدلات الزيادة في مشاركة المرأة في سوق العمل، وارتفاع نسبة النساء العاملات في القطاع الحكومي.

وأوضحت أن معدلات انخفاض البطالة للسيدات انخفضت إلى 16.8% عام 2022 مقارنة بـ 24.8% عام 2014، كما ارتفع معدل الإناث العاملات إلى 39.1% عام 2022 مقارنة بـ %38.6 عام 2014، كما ارتفعت نسبة السيدات اللاتي تمتلكن حسابات بنكية إلى 27% عام 2022 مقارنة بـ %14 عام 2014، وهو ما يعكس مشاركتها القوية في تعزيز الشمول المالي، كما أننا نشهد في الوقت الحالي عدم وجود تمييز ضد المرأة فيما يتعلق بمنحها قروض أو تمويلات، مضيفا أن نسبة تمثيل السيدات العاملات في الوزارة وصلت إلى 40%.

وعبرت الدكتورة منى مراد الرئيس التنفيذي لشركة Open Air، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمؤتمر CEO Women، عن سعادتها بافتتاح فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر. 

وأكدت أنه يأتي في إطار تعزيز تمثيل المرأة وتوفير فرص متساوية للنجاح والتقدم، ويهدف إلى تسليط الضوء على النساء الرائدات في أكثر من مجال من خلال عرض ومشاركة قصص نجاحهن وتحدياتهن.

أضافت: "يعمل المؤتمر وفق رؤية راسخة في تمكين ودعم المرأة في مختلف المجالات، خصوصاً في المناصب القيادية، والمجالات الاقتصادية والتعليمية، وريادة الأعمال، والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، سواء على المستوي المحلي أو العالمي، خاصة وأن المؤتمر يأتي في وقت حاسم، يرى فيه العالم تحول وتطور غير مسبوق في فهمنا وتقديرنا لدور المرأة في القيادة. 

وأشادت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر في نسخته السابقة، مشيرة في الكلمة التي ألقتها بالنيابة عنها مي محمود، أن المجلس كان حريصاً على رعاية هذه النسخة تأكيداً على حقوق المرأة، والتي تتماشى مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أضافت أن هذه الرعاية تهدف أيضاً إلى تعزيز الحوار وطرح وجهات النظر المصرية والأفريقية في كافة القطاعات، وكذلك وتعزيز العلاقات بين سيدات الأعمال العرب وفي أفريقيا. 

وأشارت أن مصر حققت نجاحاً كبيراً خلال التسع سنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن الاستراتيجية الوطنية للمرأة تقوم بدور هام عبر محاورها الأربعة الخاصة بتعزيز الأدوار القيادية للمرأة بهدف تعظيم بنسبة تمثيل المرأة في العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك