البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي المصري يوقع عقدًا مع جمعية التأمين التعاوني لتغطية مخاطر عدم السداد للمشروعات الصغيرة

شراكة البنك الأهلي
شراكة البنك الأهلي المصري والجمعية المصرية للتأمين التعاوني

وقع البنك الأهلي المصري والجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عقدا لتغطية مخاطر عدم السداد للائتمان الممنوح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن توقيع العقد يأتي استمرارا للتعاون الوثيق والبناء والعلاقة التاريخية مع الجمعية والتي امتدت لأكثر من 25 عام، قامت خلالها الجمعية بتقديم التغطية التأمينية لمخاطر عدم السداد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى خدمات التأمين التكميلية بما يكفل توفر تغطية تامينية متكاملة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الممولة من البنك.

أضاف أن العقد يتضمن العديد من التيسيرات والتعديلات التي تم اضافتها بما يتناسب مع التطورات التي طرأت على السوق خلال الفترة الماضية بما يكفل رفع كفاءة الخدمة المقدمة لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ودفع معدلات التعامل مع الجمعية.

من جانبه أكد مصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني، حرص الجمعية على تقديم أفضل خدمة تأمينية وفقا وشروط التعاقد وتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية، موضحا أن العقد يشمل تغطية مخاطر عدم السداد للائتمان المقدم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بكافة قطاعات النشاط الاقتصادي، الزراعي، الصناعي، التجاري، والخدمي لكافة الكيانات القانونية سواء الأفراد او الشركات أو المهن الحرة بحد اقصى 108 مليون جنيه للعميل الواحد والذي يعد من أكبر قيم التغطية التأمينية في سوق التأمين المصرى.

وأرجع أبو العزم، ذلك الى تميز نتائج اعمال الجمعية ماليا وفنيا وثقة معيدي التأمين في الجمعية، مشددا على حرص الجمعية على سداد كافة التزماتها تجاه عملائها وسرعة صرف التعويض في التوقيتات المحددة.

157 مليار جنيه محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأكد طارق حسن رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن التعاون مع الجمعية يأتي فى إطار جهود البنك المبذولة مع شركاء النجاح لتنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لما توفره الجمعية من تغطية مخاطر عدم السداد للمشروعات التى تثبت الدراسة جدواها الاقتصادية وتستلزم مثل هذا النوع من التغطية التأمينية الحصول على التمويل المطلوب.

وأشار طارق حسن، إلى أن محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة المباشرة وغير المباشرة بالبنك بلغت نحو 157 مليار جنيه لعدد 129 ألف عميل.

وأضاف سعد محي الدين رئيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلى المصرى يعد أول بنك تعامل مع الجمعية منذ تأسيها عام 1998، حيث شهدت معاملات البنك مع الجمعية نموا مطردا في ضوء التعاون والتنسيق التام معها حيث تم تطوير اليات العمل أكثر من مرة بما يتناسب مع ظروف السوق.

وأوضح أنه تم في إطار هذا التعاون تغطية مخاطر عدم السداد للتمويلات الممنوحة على قوة التعاقدات المبرمة بين البنك وجهاز تنمية المشروعات والتي بلغت أكثر من 15 مليار جنيه خلال فترة التعامل، بالإضافة الى التمويلات الأخرى خارج برنامج تنمية المشروعات.

حضر التوقيع يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ويحيى العجمي رئيس مجلس أدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، كما قام بالتوقيع على العقد سعد محي الدين رئيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، ومصطفى أبو العزم العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني.

توقيع اتفاقية بين البنك الأهلي المصري والجمعية المصرية للتأمين التعاوني
توقيع اتفاقية بين البنك الأهلي المصري والجمعية المصرية للتأمين التعاوني

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك