البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

شركة CGC توفر ضمانات بقيمة 181.54 مليار جنيه خلال 9 أشهر

شركة ضمان تتعاون
شركة ضمان تتعاون مع بنوك مصر

أعلنت شركة ضمان CGC، استمرار دعمها القوي للاقتصاد القومي وبالتعاون مع بنوك مصر، حيث تمكنت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2023 من توفير 181.54 مليار جنيه كضمانات، استفاد منها أكثر من 223 ألف عميل، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم نتيجة للحروب والأزمات المستمرة خلال الآونه.

وأوضحت الشركة في بيان، أن هذه الجهود تأتي استمرارًا لرسالة الشركة في دعم الاقتصاد القومي وتعزيزه. 

وتسعى شركة ضمان CGC إلى تسهيل توفير التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتمكينها من التغلب على التحديات المتعددة التي تواجهها في الوقت الحالي.

وقالت نجلاء بحر ـ العضو المنتدب لشركة ضمان CGC، إن دور الضمان هو دعم نمو الاقتصاد الوطني خاصة في مواجهة الظروف العصيبة من خلال تركيزه على دعم فئة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتوفير منتجات ضمانية تتوافق وحاجة السوق المتغيرة، وتسهم في دعم أصحاب المشروعات وتمكينهم من الاستمرار في متابعة أعمالها، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

أضافت أن دور شركة ضمان CGC يمتد ليشمل تقديم الدعم الفني لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك بتقديم منتجات غير مالية بالتعاون مع أكبر المؤسسات، وتنظيم دورات لهم عبر موقع الشركة.

وأوضحت نجلاء بحر، أن محفظة الشركة استطاعت وبالتعاون مع بنوك مصر في توفير تمويل يزيد على 264 مليار جنيه لأكثر من 223 ألف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع الثالث من عام 2023، أكثر من 50% من حجم هذه التمويلات تم توجيهها للشباب و26% للمرأة، فضلاً عن 2.97% للشركات الناشئة.

يشار إلى أن الشركة إستحوذت على نسبة 3.2% من إجمالي الناتج المحلي خلال عام 2022، بجانب دعم موازنة الدولة بأكثر من 1.1 مليار جنيه، وتوفير 225 ألف فرصة عمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك