البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

أسعار الذهب تقترب من أعلى مستوى في شهرين ونصف

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

اقتربت أسعار الذهب من أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر، اليوم الخميس، حيث عززت الاضطرابات المتصاعدة في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الاستثماري الآمن، فيما يترقب المستثمرون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" جيروم باول المقرر في وقت لاحق اليوم.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1947.45 دولار للأونصة بعد أن سجل يوم الثلاثاء أعلى مستوى له منذ الأول من أغسطس، وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1959.70 دولار، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وقال إيليا سبيفاك رئيس الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف:  "صمود الذهب في مواجهة ارتفاع العوائد وصعود الدولار الأمريكي، خاصة خلال الأيام القليلة الماضية، هو بالفعل دليل على ثقل الخلفية الجيوسياسية"، نقلاً عن وكالة "رويترز".

وارتفع الذهب، الذي عادة ما يكون ملاذا استثماريا آمنا في أوقات عدم اليقين سياسيا وماليا، أكثر من 130 دولارا أو ما يقرب من 8% منذ انخفاضه إلى أدنى مستوى في 7 أشهر في السادس من أكتوبر.

ويترقب المستثمرون خطاب باول اليوم تلمسا لمزيد من المؤشرات حول مسار سعر الفائدة في الفترة القادمة.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يدر عوائد ويتم تسعيره بالدولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 22.86 دولار للأونصة، وتراجع البلاتين 0.5% إلى 881.24 دولار، كما هبط البلاديوم 0.3% إلى 1125.35 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك