البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الصحة: إصدار قرارات علاج على نفقة الدولة بـ2.99 مليار جنيه خلال سبتمبر

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 376 ألفا و843 قرارعلاج علي نفقة الدولة، خلال شهر سبتمبر الماضي، و ذلك ضمن حملة "100 يوم صحة" لرفع العبء عن المواطنين خاصة غير القادرين منهم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إجمالي المستفيدين من قرارات العلاج الصادرة بلغ 359 ألفا و406 مواطنا، بتكلفة إجمالية 2 مليار و99 مليون و541 ألفا جنيه.

وقال "عبد الغفار" إن هناك توجيهات مستمرة من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتيسير إجراءات حصول المواطنين خاصة غير القادرين علي حقهم في الحصول علي خدمات طبية علي اعلي مستوي.

وأوضح أن قرارات العلاج علي نفقة الدولة الصادرة شملت تخصصات "أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والباطنه، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلي الأمراض الجلدية والعصبية".

أضاف "عبد الغفار" أنه تم مناظرة 650 حاله على مستوي المحافظات، عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس لإصدار قرارات علاجهم دون الحاجه إلى الحضور لمقر الإدارة العامة للمجالس الطبية، مؤكدا أن المدة الزمنية لإصدار قرارات العلاج علي نفقة الدولة لا تتجاوز الإسبوع، ولا تتعدي الـ48 ساعة في حالات الطوارئ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك