البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

الملا: الشراكة مع المؤسسات الدولية ركيزة أساسية لرفع كفاءة العنصر البشرى بقطاع البترول

 لقاء الوزير مع الرئيس
لقاء الوزير مع الرئيس التنفيذي لهيئة فولبرايت في مصر

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول يولي رفع كفاءة العنصر البشري وتنمية المهارات القيادية أهمية كبيرة منذ اطلاق تنفيذ المشروع عام 2016 من خلال تنفيذ برامج متنوعة وغير تقليدية بمعايير عالمية في هذا المجال، بهدف إضافة خبرات جديدة للإدارة المتوسطة والشابة وتحقيق تعاقب الأجيال ومواكبة مستجدات صناعة الطاقة والقدرة علي مواجهة تحدياتها بفعالية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الدكتورة ماجي نصيف الرئيس التنفيذي لهيئة فولبرايت في مصر والوفد المرافق، بحضور المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفنى، حيث تم استعراض البرامج والمنح الدراسية التي تقدمها هيئة فولبرايت المعنية بالتبادل الثقافي والتعليمي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

أضاف الملا أن الشراكة والتعاون مع المؤسسات الدولية ركيزة أساسية في تنفيذ برامج رفع كفاءة العنصر البشرى بقطاع البترول والغاز بمعايير عالمية، موضحا أنها فتحت آفاقاً جديدة أمام القطاع في عملية تطوير العنصر البشري بما يتماشي مع تحقيق رؤيته في هذا الصدد.

ولفت إلى أنه تم ايفاد المتدربين من القيادات الشابة والمتوسطة الي مواقع عمل كبريات شركات البترول والطاقة العالمية خارج مصر لاكتساب خبرات نوعية جديدة.

وشهد اللقاء استعراض فرص ومجالات التعاون بين وزارة البترول والثروة المعدنية وهيئة فولبرايت لتعظيم الاستفادة من برامج المنح الدراسية  والبرامج التي تقدمها فولبرايت، والتي ستسهم في اكتساب الخبرات العلمية والعملية التي تخدم مجالات مختلفة ومنها بالطبع مجال الطاقة في ظل ما يشهده من تطورات، وإعادة تشكيل الأولويات للاتجاه نحو الطاقة الخضراء وانتهاج أساليب جديدة في ادارة عمليات صناعة البترول والغاز لتحقيق المسئولية البيئية.

وتم الاتفاق خلال اللقاء علي عقد جلسة عمل تضم مسئولو وزارة البترول والثروة المعدنية المختصين بمجالات تطوير العنصر البشرى، وممثلو هيئة فولبرايت، للتعريف بأنظمة وقواعد المشاركة والقبول في المنح الدراسية والتقدم للاختبارات المؤهلة لذلك، والتي تعلن عنها الهيئة في شهري فبراير ونوفمبر من كل عام، وذلك تمهيدا لترشيح كوادر الادارة المتوسطة للتقدم لاختبارات الحصول علي المنح الدراسية.

يشار إلى أن هيئة فولبرايت تقدم منح ممولة بالكامل لخريجي الجامعات لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة بحد أقصي عامين، كما تقدم برنامج زمالة "يوبرت همفري" والذي يوفر الفرصة للشباب والمهنيين في الوظائف المتوسطة للتطوير المهنى والاداري ومهارات القيادة من خلال برنامج لمدة 10 شهور في الولايات المتحدة الامريكية، بخلاف الإشراف المشترك علي رسائل الدكتوراة من خلال منح ممولة بالكامل لطلبة الدكتوراة في الجامعات المصرية لإجراء الأبحاث اللازمة.

 لقاء الوزير مع الرئيس التنفيذي لهيئة فولبرايت في مصر
لقاء الوزير مع الرئيس التنفيذي لهيئة فولبرايت في مصر
 لقاء الوزير مع الرئيس التنفيذي لهيئة فولبرايت في مصر
لقاء الوزير مع الرئيس التنفيذي لهيئة فولبرايت في مصر

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك