البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الرقابة المالية: 68.1 مليار جنيه تمويلات الجهات الخاضعة لإشراف الهيئة خلال يوليو

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية - صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن وصول إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة "أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي"، خلال شهر يوليو الماضي إلى نحو 68.1 مليار جنيه.

إصدارات الأسهم تسجل 32.43 مليار جنيه

وأوضحت الهيئة في تقرير صادر اليوم الأحد، أن قيمة إصدارات الأسهم بلغت نحو 32.43 مليار جنيه، كما سجلت قيمة إصدارات "سندات التوريق، سندات الشركات" نحو 16.7 مليار جنيه.

وأشار التقرير أن قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بلغت نحو 6.02 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة عقود التأجير التمويلي نحو 5.8 مليار جنيه خلال شهر يوليو 2023.

قيمة التمويل الاستهلاكي تسجل 3.8 مليار جنيه 

ولفت إلى أن قيمة التمويل الاستهلاكي بلغت نحو 3.8 مليار جنيه خلال شهر يوليو الماضي، كما سجلت قيمة الأوراق المخصمة نحو 2.8 مليار جنيه، بينما بلغت قيمة التمويل العقاري نحو 513.4 مليون جنيه.

أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تسجل 46.2 مليار جنيه

وبلغت قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بنهاية يوليو 2023 نحو 46.2 مليار جنيه، فيما وصلت قيمة الإشهارات على الأصول المنقولة – بسجل الضمانات المنقولة إلى نحو 2.3 تريليون جنيه.

5.9 مليار جنيه قيمة أقساط التأمين 

وبلغ إجمالي قيمة أقساط التأمين المحصلة خلال يوليو الماضي نحو 5.9 مليار جنيه، فيما بلغ إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 2.1 مليار جنيه، بينما وصلت قيمة استثمارات صناديق التأمين الخاصة إلى 2.1 مليار جنيه.

وأظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن شهر يوليو لعام 2023 بالنسبة لقطاع التأمين أن قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات بلغ نحو 2.8 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 3.1 مليار جنيه.

مليار جنيه قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات

وبلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات مليار جنيه في شهر يوليو الماضي، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة الأشخاص وتكوين الأموال 1.1 مليار جنيه.

يذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول.

كما أن تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال يقصد بها تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

للاطلاع على التقرير بالكامل برجاء متابعة الرابط التالي: تقرير أداء يوليو 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك