البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

كريستين لاجارد: التضخم الأساسي في منطقة اليورو لا يزال مرتفعاً

 كريستين لاغارد رئيسة
كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي

قالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إن التضخم الأساسي في منطقة اليورو لا يزال مرتفعاً، وأن معدل نمو الأجور عند مستويات مرتفعة تاريخياً.

وعلى هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي في مراكش، أوضحت لاجارد أن التضخم الأساسي لا يزال عند مستويات مرتفعة مما يعكس حقيقة أن التأثير المتلاشي للارتفاع الأخير في تكاليف المدخلات يتم موازنته من خلال ارتفاع تكاليف العمالة، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

أضافت: مطالبة الموظفين بالتعويض عن التراجع في القوة الشرائية وسط تشديد سوق العمل نتج عنه نمو مرتفع تاريخياً في مستويات الأجور.

وتوقعت المديرة السابقة لصندوق النقد الدولي تراجع تدريجي في نمو الأجور، وإن كانت ستظل مرتفعة أعلى التوقعات، وذلك نتيجة الزيادة في الحد الأدنى للأجور وتعويضات التضخم.

أضاف أن مستويات النمو قد تكون أبطأ إذا تبين أن تأثير السياسة النقدية أقوى من المتوقع، أو إذ ضعف الاقتصاد العالمي بشكل أكبر، أو في حالة أن اشتدت المخاطر الجيوسياسية.

وتابعت: النمو قد يكون أقوى إذا دعم كل من سوق العمل القوي وارتفاع الدخل الحقيقي وانحسار حالة عدم اليقين الثقة بين المستهلكين والشركات وأدت إلى زيادة الإنفاق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك