البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب عالميا إلى أعلى مستوى في أسبوعين

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

وسع الذهب مكاسبه، اليوم الخميس، ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة وسط توجه يتسم بالهدوء الحذر من جانب الفيدرالي الأمريكي قبل نشر بيانات تضخم أمريكية يمكن أن تقدم المزيد من الدلالات بشأن أسعار الفائدة.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1881 دولارًا للأونصة، وهو أعلى مستوى منذ 27 سبتمبر، وبالمثل ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1894 دولارًا، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وقال مايكل هيوسون كبير محللي السوق في سي.إم.سي ماركتس، إن أسعار الذهب ارتفعت على خلفية تراجع العائدات والنبرة الأكثر ميلاً إلى التيسير النقدي من جانب بعض مسؤولي البنوك المركزية والإقبال على الشراء كملاذ آمن.

وأظهر محضر اجتماع سبتمبر للمركزي الأمريكي أن الغموض المتزايد حول مسار الاقتصاد دفع صناع السياسات إلى تبني موقف حذر جديد الشهر الماضي، وهو ما أكدته سلسلة تصريحات لمسؤولي البنوك المركزية الأمريكية هذا الأسبوع.

ويركز المستثمرون الآن على تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي المقرر صدوره اليوم، والذي من المتوقع أن يظهر اعتدال التضخم الشهر الماضي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 22.16 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.2% إلى 886.68 دولار، بينما تراجع البلاديون 0.2% إلى 1165.17 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك