البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس Dragon Oil: سنصل بإنتاجنا في مصر إلى 60 ألف برميل يوميًا بنهاية 2023

شركة Dragon Oil الإماراتية
شركة Dragon Oil الإماراتية

قال علي الجروان الرئيس التنفيذي لشركة Dragon Oil الإماراتية، إن إجمالي إنتاج الشركة حاليا يبلغ 180 ألف برميل يوميًا من 3 مواقع، هي مصر والعراق وتركمانستان، مشيرًا إلى أن شركته تسعى لزيادة الإنتاج إلى 250 ألف برميل بنهاية 2025.

وأوضح الجروان في تصريحات ل CNBC عربية، أن شركته قد تتجه للاستحواذ على أصول خلال العامين المقبلين، مضيفًا أن ميزانية العام الحالي للاستثمار تبلغ نحو 1.7 مليار دولار وأنه تم إنفاق نحو 90% منها حتى الآن، مضيفا أنه تم رصد 1.7 مليار دولار  للاستثمار في 2024.

وعلى صعيد متصل، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Dragon Oil لـ CNBC عربية أن الربحية من العائد خلال الـ 9 أشهر الماضية تتراوح بين 14 : 18 %

وبحسب الجروان، تخطط الشركة للدخول في مزايدة رقم 6 في العراق نظرًا لفرص الاحتياطيات المرتفعة، منوها أن شركته تنفذ حاليًا مشروعين في العراق لفصل الغاز وتصنيعه بتكلفة استثمارية 800 مليون دولار على مدى عامين، مضيفًا أن مستهدف الوصول بالإنتاج اليومي في العراق إلى 200 ألف برميل في 2025.

الإنتاج الحالي في مصر  يبلغ 55 ألف برميل يوميًا 

وعن استثمارات الشركة في مصر، قال إن هدف Dragon Oil هو المحافظة على إنتاج الآبار في مصر لأنها حقول قديمة وبها مياه، منوها أن الإنتاج الحالي يبلغ 55 ألف برميل يوميًا فيما المستهدف الوصول إلى 60 ألف برميل يوميًا بنهاية العام الحالي.

وبسؤاله عن مستحقات الشركة لدى الحكومة المصرية، قال الجروان إنها لا تزال عند مستويات مقبولة، وأن الشركة باحتياج للسيولة لاستمرار الانتاج، وأنها تقدر الصعوبات في مصر فيما يتعلق بالعملة الأجنبية.

وأضاف أن الحل يكمن في التسويق الجاري حاليًا بين شركته وهيئة البترول المصرية.

وبسؤاله عن استثمارات الشركة في تركمانستان بعد العمل فيها لمدة تزيد عن 23 سنة، قال إن الميزانية السنوية للبند التشغيلي والاستثماري والمشاريع الجديدة حوالي 1.7 مليار دولار سنويًا.

استكمال تخارج الشركة من أعمالها في أفغانستان بنهاية العام الحالي

وبحسب الرئيس التنفيذي لـ Dragon Oil من المتوقع استكمال تخارج شركته من أعمالها في أفغانستان بنهاية العام الحالي.

وكانت الشركة أيضًا -بحسب الرئيس التنفيذي- قد أنفقت حوالي 150 مليون دولار لتنمية 3 حقول بالجزائر قبل التخارج لأسباب تجارية.

وحول طرح حصة من الشركة في الأسواق الإماراتية، قال إن الشركة جاهزة للطرح -لو طلبت حكومة دبي- وقد تتراوح بين 25 : 49% وهي حصة قابلة للعرض على مجلس الإدارة وحكومة دبي.

وتوقع الجروان، أن تتراوح أسعار النفط بين 85 و95 دولار للبرميل خلال الربع الأخير من 2023 والأول من 2024.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك