البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع جماعي للبورصات الخليجية والسوق السعودي يتكبد أكبر خسارة أسبوعية في شهرين

الأسواق الخليجية
الأسواق الخليجية

هبطت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج، اليوم الخميس، متأثرة بانخفاض أسعار النفط مع تراجع معنويات المستثمرين في ظل عدم اليقين الذي يكتنف الطلب ومخاوف إبقاء معدلات الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وتراجع مؤشر البورصة السعودية الرئيسي بنسبة 0.7% في مسجلاً سادس خسارة يومية على التوالي، وأدنى إغلاق له في 6 أشهر وسط سيولة ضعيفة بلغت 4.1 مليار ريال وانخفاض 121 سهماً من أصل 230 شركة مدرجة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم أرامكو بنحو 1% مسجلاً خامس خسارة يومية على التوالي بعد تراجع أسعار خام برنت بأكثر من 5% في يوم الأربعاء وتسجيلها أكبر خسارة يومية في 14 شهراً.

وعلى مدار الأسبوع، تراجع المؤشر السعودي بنسبة 2.6% مسجلاً أكبر خسارة أسبوعية في شهرين بضغط من تراجع سهم أرامكو بنسبة 4.4% وتسجيله أكبر خسارة يومية في 6 أشهر.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 1.2% مسجلاً أدنى إغلاق له في نحو شهر بضغط من انخفاض سهم صناعات قطر بنسبة 0.6% وهبوط سهم مصرف قطر الإسلامي بأكثر من 2% لأدنى مستوياته في نحو 3 أشهر.

وعلى مدار الأسبوع، تراجع المؤشر القطري بنسبة 1.8% مسجلاً ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

كما تراجع مؤشر الكويت الأول بنحو 0.8% مسجلاً أدنى إغلاق له في 20 شهراً بضغط من انخفاض سهم الوطني وبيتك بنحو 1% لكل منهما.

وعلى مدار الأسبوع، تراجع المؤشر الأول بنحو 1.6% مسجلاً ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.6% بضغط من انخفاض سهمي العالمية القابضة والدار العقارية بنسبة 0.8% و1.7% على التوالي.

وانخفض مؤشر دبي 1.2% مسجلاً أكبر خسارة يومية له في نحو 7 أشهر متأثراً بتراجع سهمي إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.8% و2.2% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك