البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

النقل: إنشاء مقر لشركة الطرق والكبارى بالسعودية لتنفيذ مشروعات بنية تحتية

اجتماع الجمعية العامة
اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري

ترأس وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري لعرض الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالي 2023-2024.

وتم خلال الجمعية التصديق على محضر اجتماع الجمعية العامة رقم 60 بتاريخ 3-10-2023، وعرض تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة والخطة للعام المالي 2023-2024، كما تم الموافقة على إنشاء مقر للشركة بالمملكة العربية السعودية بعد ان حصلت الشركة على عقود تنفيذ مشروعات داخل المملكة.

988 مليون جنيه إيرادات متوقعة

وخلال الجمعية إستعرض رئيس الشركة القابضة الموازنة التخطيطية للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري عن العام المالي 2023-2024، موضحاً انه تم إعداد الموازنة وفقا للنظرة المستقبلية المتوقعة والتطور في حجم الأعمال، وأثار التغيرات الاقتصادية، ومتوسط المحقق الفعلي خلال العامين السابقين، والتغيرات المتوقعة في الموازنات المقترحة لجهات الإسناد، والتغير في الأسعار، وبناءاً علي ذلك تم تقدير الإيرادات المتوقعة للشركة القابضة بمبلغ 988 مليون جنيه.

شراء معدات جديدة بقيمة 300 مليون جنيه

أضاف أنه تم شراء مصنع لإنتاج الفلنكات الخرسانية للقطار السريع طراز "RFI 260"، ومصنع للفلنكات الخرسانية طراز "B70"، بالإضافة الي شراء معدات جديدة تجاوزت 300 مليون جنيه، كما قامت الشركة القابضة مع الشركات التابعة وجهات الإسناد المختلفة بتنفيذ مشروعات خلال العام المالي الماضي المنتهي في 30-6-2022 تجاوزت قيمتها 10.5مليار جنيه.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل، ضرورة تنفيذ الأعمال طبقا للمواصفات القياسية والالتزام بالجداول الزمنية المخططة للمشروعات التى تندرج بخطة الشركة والشركات التابعة لها، وضرورة التوسع في دخول أنشطة اخرى مساعدة مثل ما تم في انشاء مصانع الفلنكات والدخول في تنفيذ مشروعات بقطاعات أخرى، إلى جانب مشروعات قطاع الطرق والكباري، وكذلك المشاركة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية في قطاعات أخرى بالدولة، والتوسع في فتح مجالات عمل للشركة خارج مصر خاصة في افريقيا والدول العربية.

تأهيل وتدريب مستمر للمهندسين والفنيين

وشدد الوزير على ضرورة التأهيل والتدريب المستمر للمهندسين والفنيين و الصيانة الدائمة والمستمرة للمعدات والأجهزة الحالية بالشركة القابضة والشركات الأربع التابعة لها لضمان جاهزيتها دوماً وكذلك التدعيم المستمر للشركات بأحدث المعدات والأجهزة.

وأشار إلى ضرورة قيام رئيس الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري بعقد الاجتماعات بصفة مستمرة مع الشركات التابعة، ومتابعة خطط تنفيذ المشروعات التي تنفذها الشركات، والاهتمام بضرورة التنفيذ في المواعيد المحدده بالعقود دون تأخير وكذلك بحث اي عقبات والعمل على حلها حتى لا تتأثر خطط التنفيذ.

أضاف أن الفترة القادمة ستشهد عقد اجتماعات دورية مع رئيس وقيادات الشركة القابضة لمتابعة تنفيذ خطة التحديث والتطوير الخاصة بها وبالشركات التابعة، ولاستمرار في اجراء جولات ميدانية تفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها

اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري
اجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك