البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الهيئة القومية لسلامة الغذاء تكشف عن شعارها الجديد

الهيئة القومية لسلامة
الهيئة القومية لسلامة الغذاء - صورة أرشيفية

خلال مؤتمر صحفى عقد في القاهرة اليوم، 

كشفت الهيئة القومية لسلامة الأغذية "NFSA" خلال مؤتمر صحفى اليوم الاثنين ، عن الشعار الجديد وقدّمت تحديثا حول تنفيذ خطتها الاستراتيجية المعتمدة مؤخرا للفترة 2023-2026.

وتدعم هذه الخطة عمل الهيئة في اتّباع أفضل الممارسات التنظيمية للأغذية، وهي مستوحاه من طموح الهيئة القومية لسلامة الغذاء في أن تكون جهة رائدة في الرقابة على الأغذية على المستوى الإقليمي والعالمي. 

وقال الدكتور طارق الهوبي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن الشعار الجديد هو جزء من حملة طموحة للتوعية بسلامة الأغذية والتي ستشهد تطور شراكة مكثفة مع قطاع المستهلكين والمنتجين والهيئات والمنظمات الوطنية ذات الصلة، و ستساعد على اعتماد الهيئة كمصدر موثوق به للمعلومات المتعلقة بسلامة الأغذية.

واغتنمت الهيئة القومية لسلامة الغذاء فرصة هذا الحدث للإعلان عن الاستضافة المرتقبة لواحد من أكبر تجمعات السلطات الرقابية المختصة بسلامة الغذاء في القارة الإفريقية: "الاجتماع التأسيسي للمنتدى الإفريقي للجهات الرقابية على الأغذية «AFRAF»"، ويتم تنظيم هذا الحدث بالشّراكة بين الهيئة ومفوضية الاتحاد الأفريقي "AUC" وسيعقد في الفترة من 11-13 أكتوبر الحالي في العاصمة الإدارية الجديدة. 

ويسعى المنتدى لتأسيس منصة لمنظمي الأغذية الأفارقة لمناقشة فرص التعاون بطريقة تعزّز حماية المواطن الأفريقي وتساهم في خلق بيئة موائمة لتجارة وتداول السلع الغذائية والزراعية في جميع أنحاء أفريقيا، في إطار تسهيل وتنفيذ اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية "AfCFTA".

ويهدف المنتدى أيضًا إلى المساهمة في تفعيل الهيئة الإفريقية لسلامة الغذاء ودعم تطوير هيكلة الحوكمة ذات الصلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك