البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ڤاليو تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 10 ملايين دولار في السوق الأردني

وليد حسونة الرئيس
وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة ڤاليو

كشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة ڤاليو المتخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتابعة لـ "إي إف جي القابضة"، عن اعتزام الشركة ضخ استثمارات بقيمة تصل إلى نحو 10 ملايين دولار للتوسع في السوق الأردني، بتمويل من موارد الشركة الذاتية دون الحاجة لزيادة رأس المال.

وأوضح حسونة، في تصريحات تليفزيونية، أن الشركة تستعد للتقدم بطلب رسمي خلال أسبوع من أجل الحصول على الترخيص من البنك المركزي الأردني، لافتًا أن متطلبات الرخصة تقتضي تأسيس الشركة برأس مال 5 ملايين دينار أردني بما يعادل نحو 8 ملايين دولار.

وأشار إلى نجاح شركة ڤاليو في عقد شراكات مع مجموعة من أبرز التجار في الأردن على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية، حيث أنه ليس هناك نموذج أعمال مشابه لنموذج أعمال الشركة في السوق الأردني، لافتا إلى اعتزام الشركة إطلاق أعمالها في الأردن مع بداية عام 2024.

ڤاليو تتقدم بطلب إلى البنك المركزي المصري لإصدار بطاقتين

وكشف وليد حسونة، عن تقدم الشركة بطلب إلى البنك المركزي المصري لإصدار بطاقة ائتمانية ذات علامة تجارية مشتركة Co-Branded Credit Card، وكذلك بطاقة مدفوعة مقدما Prepaid card لصالح عملائها، موضحا أن الشركة في انتظار الحصول على موافقة المركزي المصري على إصدار البطاقتين أو أيا منهما، من أجل البدء في اختراق هذا السوق.

أضاف أن الشركة لديها خطوط ائتمانية مع البنوك المصرية تتجاوز 5 مليارات جنيه، كما تقوم الشركة أيضًا بإصدار سندات توريق بشكل ربع سنوي بقيمة تتراوح بين مليار جنيه حتي 1.5 مليار جنيه، لذلك لا يوجد حاجة لزيادة رأس مال الشركة في مصر، حيث أنها تحقق عوائد عالية، مع قدرتها على تحقيق هامش ربح يصل إلى  أكثر من 10%.

ڤاليو تضخ تمويلات بقيمة 5.9 مليار جنيه خلال 9 أشهر

ولفت إلى وصول عدد عملاء شركة ڤاليو للتمويل الاستهلاكي، إلى نحو مليون عميل، حيث وصل حجم التمويلات التي منحتها الشركة لعملائها منذ يناير  وحتى نهاية سبتمبر 2023 إلى نحو 5.9 مليار حنيه، مقارنة مع نحو 5.8 مليار جنيه خلال عام 2022 بالكامل.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة "ڤاليو"، أن حصة شركة ڤاليو السوقية في مصر تصل إلى نحو 25% من سوق التمويل الاستهلاكي الذي يضم نحو 42 شركة تخضع لإشراف الهيئة العامة للرقابة المالية، موضحا أن الشركة تحولت للربحية في مصر منذ يناير 2020.

رئيس شركة ڤاليو : وفرنا الـ 10 ملايين دولار المقرر ضخها في الأردن

وأوضح حسونة، أنه في حالة اتخاذ قرار بالتوسع في أسواق أخرى بمنطقة شمال أفريقيا التي يتم دراستها حاليًا، قد نحتاج إلى دعم المستثمرين الموجودين في ڤاليو، من أجل إتاحة العملات الأجنبية اللازمة لهذا التوسع، مؤكدا توافر الـ 10 ملايين دولار المقرر ضخها في الأردن.

ونوه إلى اتخاذ الشركة قراراً باستبعاد سوق المملكة العربية السعودية من خطتها التوسعية، حيث أن السوق لا تسمح بالتطبيق السلس لباقة الشركة الكاملة من الحلول المالية بمرونة، كما أن الجدول الزمني المتوقع للربحية في السوق لا يندرج ضمن استراتيجية الربحية للشركة في فترة زمنية بين 12 إلى 24 شهرًا من تواجدها في السوق، وهو ما تم استنتاجه بعد دراسة سوق المملكة على مدار الأشهر الخمسة عشر الماضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك