البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

انطلاق مؤتمر «تعزيز دور الصكوك في التنمية المستدامة» برعاية وزير المالية

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

انطلقت فعاليات المؤتمر الإقليمي لتعزيز دور الصكوك في التنمية المستدامة: عرض وتحليل تجارب دولية"، الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية - إحدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية - مع الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي، تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية.

ويشارك في المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه عن الصكوك الإسلامية بمصر والعالم العربي، نخبة من كبار الخبراء وصنّاع القرار وعلماء الشريعة وشركات الاستثمار وممثلو البنوك المختلفة وغيرهم من أصحاب الخبرات في مجال الصكوك المحلية والدولية من العالمين العربي والإسلامي.

ويعقد المؤتمر انطلاقا من اعتبار الصكوك أداة استثمارية جاذبة للمستثمرين والدول على حد سواء، إضافة لكونها أداة واعدة وذات أهمية بالغة في توفير مصادر التمويل، إذ اكتسبت الصكوك مؤخرا ثقة المستثمرين فيها بشكل لافت، نظرًا لمميزاتها العديدة مقارنةً بالأدوات المالية الأخرى؛ الأمر الذي شجّع العديد من الأسواق المالية العالمية التداول عن طريقها.

ويهدف المؤتمر إلى إظهار دور وأهمية الصكوك في تمويل المشروعات الوطنية التنموية والمستدامة، وعرض وتحليل أفضل الممارسات الدولية والتحديات المتعلقة بإصدار الصكوك، وتسليط الضوء على الجواب الفنية والعملية لهيكلة الصكوك، بالإضافة إلى الجوانب الشرعية والقانونية، مع استعراض التجربة المصرية في إصدار الصكوك السيادية مؤخرا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك